الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية ما هي خدمات الجيل الخامس التي ستدخل إلى المملكة قريباً ؟ موظفو الثالثة في التربية يلوحون بالتصعيد ويطالبون بتحسين اوضاعهم وزيادة رواتبهم كهرباء اربد تعزل أعمدتها بمنطقة الأكيدر لحماية الطيور المهاجرة "الغذاء والدواء": توجيه لاستحداث مكتب بمنطقة القسطل في عمان نقيب القرطاسية لجفرا: ارتفاع اسعار الدفاتر المدرسية واللوازم الورقية بنسبة 30% "التعليم العالي" يناقش التخصصات الراكدة بالجامعات والبرنامج الموازي - تفاصيل الفاو: تجربة الأردن بالصمود في وجه أزمة الغذاء تُدّرس بمشاركة جورج وسوف وعلامة وعساف وزين...الدورة الـ 30 من مهرجان الفحيص تنطلق اليوم بدء الامتحانات النظرية لطلبة "الشامل" للدورة الصيفية نحو 100 ألف مريض قصدوا الأردن للعلاج والاستشفاء خلال 7 أشهر مصدر: عدد زوار المملكة تضاعف عن العام الماضي وفيات الأردن الأربعاء 10-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2021-12-06 09:48 am

الخرابشة لـ"جفرا": سيتم الكشف عن ملفات النحاس والذهب والعناصر الأرضية النادرة خلال الفترة المقبلة

الخرابشة لـ"جفرا": سيتم الكشف عن ملفات النحاس والذهب والعناصر الأرضية النادرة خلال الفترة المقبلة


جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، الإثنين، أنه سيتم التركيز  في المراحل المقبلة على الأماكن المدروسة من ناحية وجود الموارد الطبيعية خلال عمليات البحث في مناطق المملكة، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل بكامل جهدها على الاستكشاف والتقنيب عن الثروات الطبيعة.

وأضاف الخرابشة لـ"جفرا نيوز" أن تركيز الوزارة على الأماكن المدروسة لا يعني بأنها ستتجاهل المناطق الأخرى، بل ستقوم بالبحث في كافة الأماكن التي تحتوي على مؤشرات تفيد بوجود ثروات طبيعية بداخلها لكي يتم العمل على اكتشافها، مشيراً إلى أن هذا الملف يحكمه الأولويات والإمكانيات المتاحة، إلا أنه سيتم العمل بكامل الجهود المتوفرة.

وحول توجهات الحكومة بشأن الطاقة المتجددة، أفاد بعدم وجود أمور جديدة بهذا الصدد، إلا أن وزارة الطاقة تسعى لتحديث الاستراتيجية المتبعة، وبناءً عليها سيتم دراسة سيناريوهات مختلفة ستحدد التوجهات خلال الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بالملفات الشبة مكتملة بالثرواث الطبيعة، قال وزير الطاقة في نهاية حديثه لـ"جفرا نيوز"، إنه سيتم الكشف خلال المرحلة المقبلة عن ملفات النحاس والذهب والعناصر الأرضية النادرة، إلا أن هذا الأمر يحتاج لبعض من الوقت.

كانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية قد أعلنت عن اطلاق  مشروع استكشاف خام الفوسفات في منطقة الرويشد، مؤكدة سعيها على تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني من خلال تكاملية العلاقة ما بين حقل الريشة الغازي ومشروع استكشاف الفوسفات الذي يعد مشروعا وطنيا ينفذ بسواعد وقدرات وطنية، مؤكدا ان النتائج الأولوية للاستكشاف في المنطقة عن الفوسفات مؤملة.
 
ويكي عرب