الامن العام : انهينا عمليات التفتيش والبحث وقمنا بتامين موقع ومحيط العمارة التي انهارت اسقفها الشبول لجفرا : لا تأخير على موعد دوام يوم غد الأربعاء اصابة ثلاثة اشخاص جراء انهيار اسقف عمارة بجبل عمان العثور على جثة سيدة بلا رأس في العقبة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ القصوى ثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 100 كم/س الاربعاء جمانه غنيمات تقدم الاوراق لملك المغرب جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء- اسماء التربية: لن نسمح لأي معلم غير مطعم بدخول المدرسة لجنة الاوبئة توصي بتأجيل الفصل الدراسي الثاني ولي العهد يزور فيصلية مأدبا الخلايلة: الأردن يحمل الهم الفلسطيني ولي العهد في دارة ابو الغنم في مأدبا الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها الملك : محاربة البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة هما الأولوية بالنسبة للعام الحالي قبيلات: التربية بصدد إعداد منهاج للأنشطة التفاعلية والميدانية ماهي اقل درجة حرارة سجلت في تاريخ الاردن؟ (42137) طالب وطالبة لم يستطيعوا دخول الحرم الجامعي نتيجة تطبيق أمر الدفاع رقم (35) جناية السرقة مكرر لثلاث متهمين من المفرق "الخدمة المدنية" يؤجل الامتحانات التنافسية لأيام الأربعاء والخميس والأحد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2021-12-05 02:19 pm

خزانات يابانية تحت الأرض لحماية عمان من الفيضانات

خزانات يابانية تحت الأرض لحماية عمان من الفيضانات

جفرا نيوز - أكدت وكالة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، أن العمل ما زال مستمرا لتنفيذ مشروع مثلث الزهور الأخضر الريادي الذي يهدف إلى احتواء مياه الفيضانات المفاجئة في مدينة عمان.

وتعتمد آلية عمل المشروع الممول من حكومة اليابان على جمع مياه الأمطار في خزانات تحت الأرض، ثم إطلاقها والاستفادة منها لاحقا.

وبحسب الوكالة، تم اختيار موقع المشروع بعناية وبالتشاور مع أمانة عمان الكبرى ليقوم بجمع المياه النازلة في شارع القدس باتجاه مركز المدينة.

يُشار إلى أن مركز مدينة عمان تأثر خلال السنين السابقتين من الفيضانات المفاجئة الناتجة عن التغير المناخي، وبسبب الطبيعة الجغرافية للمركز وتصميم شبكة تصريف مياه الأمطار الحالية التي لا تستطيع التعامل مع الهطول الشديد للأمطار وخلال فترة زمنية قصيرة.

وأكدت الوكالة، أن نجاح المشروع الريادي، وتكراره في عدة أماكن أخرى مدروسة بعناية سيساهم في احتواء كميات كبيرة من المياه ومنعها من الوصول الى مركز المدينة.