الامن العام : انهينا عمليات التفتيش والبحث وقمنا بتامين موقع ومحيط العمارة التي انهارت اسقفها الشبول لجفرا : لا تأخير على موعد دوام يوم غد الأربعاء اصابة ثلاثة اشخاص جراء انهيار اسقف عمارة بجبل عمان العثور على جثة سيدة بلا رأس في العقبة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ القصوى ثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 100 كم/س الاربعاء جمانه غنيمات تقدم الاوراق لملك المغرب جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء- اسماء التربية: لن نسمح لأي معلم غير مطعم بدخول المدرسة لجنة الاوبئة توصي بتأجيل الفصل الدراسي الثاني ولي العهد يزور فيصلية مأدبا الخلايلة: الأردن يحمل الهم الفلسطيني ولي العهد في دارة ابو الغنم في مأدبا الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها الملك : محاربة البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة هما الأولوية بالنسبة للعام الحالي قبيلات: التربية بصدد إعداد منهاج للأنشطة التفاعلية والميدانية ماهي اقل درجة حرارة سجلت في تاريخ الاردن؟ (42137) طالب وطالبة لم يستطيعوا دخول الحرم الجامعي نتيجة تطبيق أمر الدفاع رقم (35) جناية السرقة مكرر لثلاث متهمين من المفرق "الخدمة المدنية" يؤجل الامتحانات التنافسية لأيام الأربعاء والخميس والأحد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2021-12-05 02:08 pm

سائقو التطبيقات يعودون للشارع بعد تجاهل مطالبهم

سائقو التطبيقات يعودون للشارع بعد تجاهل مطالبهم

جفرا نيوز – خاص - يعتزم سائقو تطبيقات النقل الذكي اقامة اعتصام مفتوح بعد عدم تنفيذ مطالبهم من هيئة النقل رغم وعودها الكثيرة – على حد قولهم-.

ويعتزم السائقون الإعتصام امام مجلس النواب مجددين مطالبهم وهي تميز مركبات التطبيقات المرخصة حيث يقول احد اعضاء لجنة كباتن التطبيقات محمد ابو مشرف، ان رجال السير لايفرقون بين السيارات المرخصة وغير المرخصة حيث يوقفون المركبات للتأكد وخطوة الترميز تعمل على ضبط السيارات التي لا تحمل ترخيص وبالتالي هي مركبات غير قانونية.

واضاف لجفرا، ان القطاع يرفد الخزينة سنوياً بأكثر من 15 مليون دينار والتي تتنوع بين الضرائب ورسوم التراخيص وغيرها، ولذلك يجب ان يتم تمميزه برقم ترميز للمركبات المرخصة، وذلك لضبط السيارات المخالفة للقانون.

ويرفض بحسب ابو مشرف السائقون تمديد العمر الإفتراضي مطالبين بان تصبح عشر سنوات التي ستسمح للسائقين إمكانية تجديد مركباتهم وتحسين وضعهم المادي.

ومن ابرز مطالب السائقين زيادة العمر التشغيلي ل 10 سنوات وتمييز مركبات التطبيقات الذكيه بترميز 51، والاعفاء الجمركي أسوة بباقي قطاع النقل من تكسي وسرفيس وباصات الخطوط والمدارس وتجديد التصريح عن طريق الهيئة دون الرجوع إلى الشركات

و عدم إلزام مقدم الخدمة بعمر 60 عام وإبقائه في الخدمة طالما يتجاوز الفحوصات الطبية اللازمة للترخي و إلغاء بند الضريبة المقتطة من من مقدم الخدمة 4٪ والسماح للكابتن المرخص العمل على كافة التطبيقات المرخصة دون تحرير التصريح وايقاف التطبيقات غير المرخصة وتوفير آلية لتقديم مشغل ثاني للمركبه دون الإلزام بالقرابة من الدرجة الأولى وعدم إيقاف السائق بدون الرجوع للهيئة وبيان الأسباب، وإلزام الشركات بنسبة اقتطاع عادلة لا تتجاوز 15٪ من قيمة الرحلة.