النسخة الكاملة

اندونيسيا: ارتفاع حصيلة ثوران بركان سيميرو الى 13 قتيلا

الخميس-2021-12-05 11:32 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو الإندونيسي إلى 13 قتيلاً، و41 مصابا، فيما يواصل رجال الإنقاذ البحث عن ناجين.

وقال المتحدّث باسم وكالة إدارة الكوارث الإندونيسية، اليوم الأحد، عبد المهاري، لوكالة فرانس برس، اليوم الاحد، " إنّ عدد القتلى ارتفع الى 13 قتيلاً "،لافتا إلى إنقاذ عشرة أشخاص حوصروا أمس بسبب ثوران البركان.

وثار بركان سيميرو شرق جاوة أمس السبت مخلفا قتلى وعشرات الجرحى ممن يعانون حروقا بالغة، فيما فر الآلاف من منازلهم، كما دمرت الحمم البركانية في قرية كورا كيروبوكان، منازل اكثر من 300 عائلة.

وأظهر مقطع فيديو نشرته السلطات، السكان في عدد كبير من القرى، بمن فيهم الأطفال، يركضون بحثًا عن مأوى عندما ثار البركان فجر السبت . كما أقامت السلطات المحلية محيطًا أمنيًا بطول 5 كيلومترات حول الفوهة. ويعود آخر ثوران لبركان سيميرو إلى كانون الأول الماضي، تسبب حينها بهروب آلاف الأشخاص فيما غطى الرماد قرى بكاملها.

وتقع إندونيسيا على حلقة النار في المحيط الهادئ حيث يتسبب التقاء الصفائح القارية في حدوث نشاط زلزالي كبير. من جهتها، قالت شركة إيرناف إندونيسيا، المسؤولة عن مراقبة المجال الجوي الإندونيسي، في بيان اليوم الاحد، إن ثوران البركان "لم يكن له تأثير كبير" على الرحلات الجوية.