السجن 7 سنوات لشخص تعاون مع نائب سابق للأحتيال على شخص عربي وأردنيين بمبالغ وصلت ألاف الدنانير 4.3 ألف شقة مبيعة في كانون الأول 2021 أمام مدير السير..! الفايز يدعو الى تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاردنية اليابانية الخارجية تدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باتجاه الامارات مهيدات: إقرار مشروع أسس تسعير مستلزمات كهرباء ومنظمات القلب ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى 39,4% شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022 أيام قليلة على انتهاء مربعانية الشتاء هل سيواجه الأردن مشاكل المياه بالحصاد المائي؟ القوات المسلحة: تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد توقعات بإقرار لائحة الأجور الطبية.. قريباً الصحة تعلن عن اسماء المراكز التي يتوفر فيها مطعوم كورونا..اسماء ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس..وتحذيرات من الانزلاقات والجليد..تفاصيل الشاكر : الثلوج قد تتواصل حتى السبت الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية الحكومة: لا قرارات جديدة تخص موجة كورونا البلبيسي: لا دخولات للمستشفيات لمتلقي الجرعة الثالثة القريوتي : عاصفة زلزالية تضرب المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الأحد-2021-12-05 11:32 am

اندونيسيا: ارتفاع حصيلة ثوران بركان سيميرو الى 13 قتيلا

اندونيسيا: ارتفاع حصيلة ثوران بركان سيميرو الى 13 قتيلا

جفرا نيوز - ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو الإندونيسي إلى 13 قتيلاً، و41 مصابا، فيما يواصل رجال الإنقاذ البحث عن ناجين.

وقال المتحدّث باسم وكالة إدارة الكوارث الإندونيسية، اليوم الأحد، عبد المهاري، لوكالة فرانس برس، اليوم الاحد، " إنّ عدد القتلى ارتفع الى 13 قتيلاً "،لافتا إلى إنقاذ عشرة أشخاص حوصروا أمس بسبب ثوران البركان.

وثار بركان سيميرو شرق جاوة أمس السبت مخلفا قتلى وعشرات الجرحى ممن يعانون حروقا بالغة، فيما فر الآلاف من منازلهم، كما دمرت الحمم البركانية في قرية كورا كيروبوكان، منازل اكثر من 300 عائلة.

وأظهر مقطع فيديو نشرته السلطات، السكان في عدد كبير من القرى، بمن فيهم الأطفال، يركضون بحثًا عن مأوى عندما ثار البركان فجر السبت . كما أقامت السلطات المحلية محيطًا أمنيًا بطول 5 كيلومترات حول الفوهة. ويعود آخر ثوران لبركان سيميرو إلى كانون الأول الماضي، تسبب حينها بهروب آلاف الأشخاص فيما غطى الرماد قرى بكاملها.

وتقع إندونيسيا على حلقة النار في المحيط الهادئ حيث يتسبب التقاء الصفائح القارية في حدوث نشاط زلزالي كبير. من جهتها، قالت شركة إيرناف إندونيسيا، المسؤولة عن مراقبة المجال الجوي الإندونيسي، في بيان اليوم الاحد، إن ثوران البركان "لم يكن له تأثير كبير" على الرحلات الجوية.