رياح مثيرة للغبار تؤثر على المملكة لـ3 أيام تواصل احتفالات عيد الاستقلال الـ76 الجمعة - تفاصيل رئيس الوزراء يشارك في اجتماعات التعاون الثلاثي السبت انطلاق فعاليات مهرجان الجميد والسمن زريقات: الخدمات الطبية الملكية تقدم العلاج لـ 38% من الأردنيين السواعير: الحدود الشمالية تملك تكنولوجيا عسكرية متطورة لصد المهربين الأردن "أول بلد نامٍ" ينشئ بنية تحتية رقمية لتتبع خفض انبعاثات الغازات الدفيئة إجراء انتخابات نقابة المحامين اليوم أجواء حارة في عموم مناطق المملكة - تفاصيل انخفاض المواليد 15% في اخر خمس سنوات..ومحمد وسلمى اكثر الأسماء المختارة عند الأردنيين مراد العضايلة أميناً عامًا لجبهة العمل الإسلامي لأربع سنوات (18 -27) عامًا هم الأعلى ارتكاباً لجرائم القتل في الأردن أكثر من 19 ألف جريمة مخدرات سجلت في المملكة خلال 2021 أكثر من 25 ألف مواطن يشارك بفعاليات الاستقلال في المدرج الروماني الأوقاف توزع مضمون خطبة الجمعة غدًا- تفاصيل الأردنيون في يوم الاستقلال.. يهتفون ويزينون وطنهم بالعلم كف يد العرموطي عن العمل في المركز الوطني لحقوق الإنسان عطل فني يتسبب بإيقاف التزويد المائي عن عدد من المناطق في إربد الفايز : إصلاحات شاملة للأردن بتوجيهات من الملك "الزراعيين" تبدي مخاوفها من دعوات مقاطعة الدجاج والبيض
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2021-12-05 10:46 am

علاقة الخصاونة والرفاعي..وزراء و يا ابو ثلاثة..تفاصيل الساعة الاخطر في الداخلية..حداد على الاكتاف بمهرجان الزيتون ودحية.. طحن 24 مليون بالمطاحن..قانون السياحة يكلف 200 الف دينار !!

علاقة الخصاونة والرفاعي..وزراء و يا ابو ثلاثة..تفاصيل الساعة الاخطر في الداخلية..حداد على الاكتاف بمهرجان الزيتون ودحية.. طحن 24 مليون بالمطاحن..قانون السياحة يكلف 200 الف دينار !!

جفرا نيوز - عصام مبيضين

العلاقة بين الخصاونة الرفاعي سمنا على عسل
العلاقة بين رئيس الوزراء بشر الخصاونة وسمير الرفاعي بالصورة التى نشرت "سمنا على عسل" ،وفق ما اوحت به الصورة ، ورغم ماجرى من التقاط الصورة ،ولقطع دابر الاشاعات لازالت صالونات النميمة السياسية ،تتحدث قائلة المهم هو ما وراء الصورة ، حيث ان مراكب الخلافات تطفو على السطح، واللبيب هو من يلقط ويلتقط بتد ويرالزوايا ،جهات اخرى ترفض التاويل ، ونظرة التشاؤم وتؤكد العلاقة سمنا على عسل فعلا السؤال ما الذي يجرى..؟.
*****
لقاء يا ابو ثلاثة
ما هي قصة اللقاء العابر والمصادفة التى جمعت 3 وزراء سابقين على وليمة عامرة وفواكه من كل الانواع وهم على خلاف مع رئيس الوزراء الحالي بشر الخصاونة وفق المعطيات المتوفرة الكلام كثير ، حيث كانت سهرة حافلة ودردشة وفضفضة ،وهنا سكت شهريار عن الكلام المباح ويا ابو ثلاثة يا ابو ثلاثة .
*****
لجنة الاصلاح
من المتوقع ان لجنة للإصلاح الإداري، ستتحول الى لجنة لتحديث الادارة العامة ، ومن المتوقع ان تضم خبراء من القطاعين العام والخاص لوضع تصورات ومقترحات هادفة لتطوير وتحديث الادارة.
*****
تفاصيل الساعة الاخطر في الداخلية
شخصيات تبحث عما جرى بوزارة الداخلية على حفلات العبدلي "بوليفارد" ، حيث قام العدوان باستدعاء القائمين على الحفلات ، الوزير الفراية الغى قرار العدوان ، هواة الصيد يبحثون عن تفاصيل الساعة الفاصلة بين قرار العدوان وحسم الفراية والاتصالات الحساسة جداً التى جرت خاصة انه تم تسجل سابقة في العمل الاداري الداخلي عندما اصدر قرارا يلغي فيه قرارا للحاكم الاداري الذي يتبع الوزير سياسياً وادارياً.
*****
قانون بـ 200 الف
وزارة السياحة والاثار تنوى التعاقد مع مكتب قانوني معروف من اجل اعداد التشريعات اللازمة والقوانين وحصر جميع التشريعات ذات العلاقة بالقطاع السياحة المبلع المرصود لحزمة اصلاح التشريعات للمكتب القانوني للتطوير 200 الف دينار دينار ينطح دينار ما رأي ديوان التشريع والرأي.
*****
حداد على الاكتاف رغم الانتفادات على مهرجان الزيتون 
قام العشرات من الاشخاص بحمل مدير المركز الوطني للبحوث الزراعية  نزار حداد على الاكتاف بعد انتهاء مهرجان الزيتون بشار ع مكة امس تقديرا لجهودة   بالمهرجان  ،وقام اشخاص بعمل الدحية، رغم ان بعض الاتصالات والعرائض التى وصلت تؤكد انتقاد المهرجان و تعرض العشرات من صغار المزارعين بالمحافظات الى خسائر ووجود منتجات غير الزيتون بالمهرجان وبعد المسافة ... الخ  على كل حال الدحية  سيطرت على الاجواء والبعض  يؤكد نجاج المهرجان  بالارقام ويرفض التشكيك.من بعض الاشخاص  المهم المهرجان انتهى بالحوشة وبالدحية ويابو رشيدة  قلبي اليوم مجروج جرحا عميقا بالحشا مس  تظلي  دامت الافراح والليالي الملاح.
*****
الايادي على القلوب
وضعت الايادي على القلوب خوفاً من خسائر اخرى جديد ة للمنتخب الوطني اذا ما وصلنا الى الدور الثاني من بطولة كأس العرب بعد خسارة 4 صفر من المغرب ومواجهة مصر او الجزائر ، حيث اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي خوفاً من خسائر اكبر قادمة ، الفيس بوك اشتعل  بتعليقات ان حارس المغرب كان يشرب الارجيلة بالمرمى في المباراة  لعدم وصول الفريق الاردني  والمغاربة رحمونا ...واللاعبين انذهلوا   من روعة  الملاعب بقطر   المهم ان عدد كبير من الوفد الاردني واعضاء الاتحاد الاردني والاعلاميين بقطر للمشاركة وبطل الملاعب اردني    يامنتخبنا الوطني.
*****
كرسي مدير الاراضي والمساحة شاغراً
لازال كرسي مدير الاراضي والمساحة شاغراً،ا  ويقوم بادارته بالوكالة المدير محمد صوافين ، والملفت ان الحكومة لم تقم بتعين احد بالموقع ،رغم صدور قرار تعيينات في مواقع اخرى ، الامر عبارة عن لغز محير ليطرح السؤال عن الاسباب الحقيقة ،خاصة وقد مضى على شغور موقع مدير عام الاراضي اكثر من سنتين، حيث تم تجميد الموضوع في رئاسة الوزراء ، ليطرح مهتمين اسئلة عن اسباب البطء واللامبالاة في التعامل مع الموضوع  
*****
طحن 24 مليون بالمطاحن
من هم اصحاب المطاحن الذي تراكم عليهم 24 مليون من سنوات طويلة خاصة ان زارة الصناعة والتجارة والتموين لم تتحرك لتحصيل نحو24.3 مليون دينار بحسب ما أظهر تقرير ديوان المحاسبة للعام 2020، الغريب ان ديوان المحاسبة غابت عنه لسنوات 24 مليون     المطالب من  المطاحن ،  ومن ثما عاد الموضوع لظهورمجددا   السؤال   من هم الاشخاص شو القصة المخاوف هي من طحن 24 مليون بالمطاحن  
***** 
الفايز عاتب
اضطر رئيس مجلس الاعيان الى الطلب من الحضور باحدى الندوات الهامة في جمعية  الى الاصغاء الصمت عدم استخدام الهواتف الخلوية  والتقليب في الواتس اب اثناء المحاضرة،  من اجل الاستماع الى المحاضر ة،والاحاديث المهمة   الحضور قاموا بوضع اجهزة الخلويات في معا طفهم  بعد ذلك ...........
 
ويكي عرب