الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية ما هي خدمات الجيل الخامس التي ستدخل إلى المملكة قريباً ؟ موظفو الثالثة في التربية يلوحون بالتصعيد ويطالبون بتحسين اوضاعهم وزيادة رواتبهم كهرباء اربد تعزل أعمدتها بمنطقة الأكيدر لحماية الطيور المهاجرة "الغذاء والدواء": توجيه لاستحداث مكتب بمنطقة القسطل في عمان نقيب القرطاسية لجفرا: ارتفاع اسعار الدفاتر المدرسية واللوازم الورقية بنسبة 30% "التعليم العالي" يناقش التخصصات الراكدة بالجامعات والبرنامج الموازي - تفاصيل الفاو: تجربة الأردن بالصمود في وجه أزمة الغذاء تُدّرس بمشاركة جورج وسوف وعلامة وعساف وزين...الدورة الـ 30 من مهرجان الفحيص تنطلق اليوم بدء الامتحانات النظرية لطلبة "الشامل" للدورة الصيفية نحو 100 ألف مريض قصدوا الأردن للعلاج والاستشفاء خلال 7 أشهر مصدر: عدد زوار المملكة تضاعف عن العام الماضي وفيات الأردن الأربعاء 10-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2021-12-04 06:59 pm

مئات المهاجرين يغادرون بيلاروس عائدين إلى العراق

مئات المهاجرين يغادرون بيلاروس عائدين إلى العراق

جفرا نيوز- قال مسؤولون في مطار مينسك، إن أكثر من 400 مهاجر غادروا بيلاروس السبت، على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية عائدين إلى العراق بعد منعهم من عبور الحدود إلى الاتحاد الأوروبي الذي رفض دخولهم، وإن وجهة الطائرة مدينة أربيل في شمال البلاد.

وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على بيلاروس الخميس، بعد أن اتهمها باستقدام مهاجرين بطريق الجو معظمهم من الشرق الأوسط ودفعهم إلى اجتياز الحدود بالمخالفة للقانون إلى بولندا لافتعال أزمة. وتنفي مينسك ذلك.

وقالت سلطات مطار مينسك في بيان إن طائرة بوينغ 747-400، ستقل 415 من الكبار وأربعة أطفال السبت إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان. وفي وقت لاحق قال موقع المطار على الإنترنت إن الطائرة غادرت مينسك.

وأخذ العراقيون الذين كانوا يبحثون عن فرص حياة أفضل أو يطلبون اللجوء السياسي في الاتحاد الأوروبي بالعودة إلى بلادهم الشهر الماضي، بعد أن فشلوا في الدخول من الطريق الذي قال لهم مهربو بشر إنه خيار ممكن.

وانتقدت روسيا، التي ساندت رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو خلال احتجاجات حاشدة على حكمه، الاتحاد الأوروبي السبت، قائلة إن العقوبات غير قانونية وإن أزمة المهاجرين يجب حلها بالحوار.
ويكي عرب