المالية تنفي مغادرة الوزير العسعس الفريق الحكومي الامن العام : انهينا عمليات التفتيش والبحث وقمنا بتامين موقع ومحيط العمارة التي انهارت اسقفها الشبول لجفرا : لا تأخير على موعد دوام يوم غد الأربعاء اصابة ثلاثة اشخاص جراء انهيار اسقف عمارة بجبل عمان العثور على جثة سيدة بلا رأس في العقبة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ القصوى ثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 100 كم/س الاربعاء جمانه غنيمات تقدم الاوراق لملك المغرب جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء- اسماء التربية: لن نسمح لأي معلم غير مطعم بدخول المدرسة لجنة الاوبئة توصي بتأجيل الفصل الدراسي الثاني ولي العهد يزور فيصلية مأدبا الخلايلة: الأردن يحمل الهم الفلسطيني ولي العهد في دارة ابو الغنم في مأدبا الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها الملك : محاربة البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة هما الأولوية بالنسبة للعام الحالي قبيلات: التربية بصدد إعداد منهاج للأنشطة التفاعلية والميدانية ماهي اقل درجة حرارة سجلت في تاريخ الاردن؟ (42137) طالب وطالبة لم يستطيعوا دخول الحرم الجامعي نتيجة تطبيق أمر الدفاع رقم (35) جناية السرقة مكرر لثلاث متهمين من المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2021-12-04 06:25 pm

قائمة الدول الـ38 التي وصل لها متحور أوميكرون

قائمة الدول الـ38 التي وصل لها متحور أوميكرون

جفرا نيوز - استمر انتشار المتحور الأفريقي الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون" حول العالم حتى وصل إلى عدد كبير من الدول، منها 4 بلدان عربية، وذلك بعد مدة تقل عن 4 أسابيع منذ أول ظهور للمتحور في جمهورية بوتسوانا، جنوب أفريقيا.

وأكدت الخبيرة في منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، في تصريحات صحفية أمس الجمعة، العثور على متحور "أوميكرون" في 38 دولة حتى الآن.

وشملت قائمة الدول التي أعلنت ظهور إصابات بالمتحور: الولايات المتحدة الأمريكية، النمسا، بلجيكا، جمهورية التشيك، إسبانيا، النرويج، البرازيل، اليابان، "إسرائيل"، السويد، نيجيريا.

كما ظهر المتحور في كوريا الجنوبية، الدنمارك، هونغ كونغ، كندا، أستراليا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، البرتغال، هولندا، بوتسوانا، المملكة المتحدة، جنوب أفريقيا، الهند، المكسيك، الدنمارك، سويسرا، كندا، السويد، اليونان، فنلندا، ماليزيا.

وعلى صعيد الوطن العربي، أعلنت السعودية والإمارات والمغرب وتونس تسجيل إصابات بالمتحور الجديد.

يُشار إلى أن أول إصابة بالمتحور ظهرت في بوتسوانا بتاريخ 11 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، لدى مواطن من جنوب أفريقيا، حيث تم رصد العدد الأكبر من الإصابات.