النسخة الكاملة

المومني لـ"جفرا": إجراء انتخابات "مجالس المحافظات والبلديات والأمانة"مرتبط بالحالة الوبائية ولدينا خطط بديلة

الخميس-2021-12-02 11:18 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- أمل العمر 

أكد الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني أنه في حال ارتفعت عدد الإصابات بفيروس كورونا خاصة بعد ما لاحظناه الفترة القليلة الماضية من ارتفاع في عدد الوفيات والإصابات فان الهيئة ملزمة حينها بتطبيق اوامر الدفاع من جهة وقرارات لجنة الأوبئة من جهة أخرى .

وأضاف بحديث لـ"جفرا نيوز" أن القرارات الحكومية هي التي تطبقها الهيئة وقرار عدم أجراء الانتخابات او تأجيلها لا يتحكم بها الهيئة المستقلة للانتخاب بل الحالة الوبائية السائدة في المملكة بالأضافة الى قرارات لجنة الاوبئة والحكومة مضيفا : نأمل بأن لا نصل الى حالة وبائية تجبرنا على اتخاذ قرار التأجيل لكن في كافة الاحوال الهيئة تعمل بكل طاقتها من أجل وضع خطط بديلة لأجراء الانتخابات في أي ظرف يواجه المملكة . 

ولفت ان الهيئة المستقلة للأنتخاب مارست الانتخابات في عام 2020 وأدارتها في ظل انتشار وبائي لا يقل عن ما نشهده خلال الفترة الحالية متمنيا ان تنحصر الحالة الوبائية وتسود اجواء افضل مما عليها المملكة الان لأجراء الانتخابات . 

وكان قد قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب اعتبار يوم الثلاثاء الموافق 22 آذار 2022 موعدا للاقتراع والفرز لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

وياتي هذا الاعلان استنادا لأحكام المادة ( 35 ) /الفقرة (أ/1 ) والفقرة (أ/2) من قانون الادارة المحلية رقم ( 22) لسنة ( 2021) والمادة ( ٦ / ج) من قانون أمانة عمان رقم ١٨ لسنة ٢٠٢١