النسخة الكاملة

النشامى" يهزم "الأخضر" السعودي بهدف نظيف ولقطات حصرية لجفرا من دوحة العرب -صور

الخميس-2021-12-01 11:00 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز خاص - حصد المنتخب الوطني أولى الانتصارات في مونديال العرب، بعد الفوز على الاخضر السعودي بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب المدينة التعليمية لحساب منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس العرب قطر 2021. 

وسيطر المنتخب الوطني على مجريات اللقاء بالتكتيك والخطة الفنية التي كانت من أبرز ما قدمه النشامى خلال اللقاء، مما آثار حفيظة الجماهير الأردنية التي كانت تنتظر مستوى أفضل خاصة وان اللقاء المقبل يجمع الأردن بالمنتخب المغربي الذي قدم وجبة كروية دسمة أمام الفدائي الفلسطيني وكشر عن انيابه في رحلة الدفاع عن اللقب.

الشوط الأول 

قاد الأخضر السعودي دفة اللقاء في البداية محاولاً الوصول لمرمى يزيد أبو ليلى مبكراً بتسجيل هدف السبق من خلال البناء من الأطراف ومحاولة إمداد المهاجمين بالكرات العارضية السانحة للتسجيل، لكن دفاعات النشامى كانت حاضرة وبقوة بإبطال جميع المحاولات وصناعة الهجمات المضادة السريعة مستثمراً سرعة بناء فيصل وعلوان والاسناد الحاضر من قبل المشاكس محمود مرضي ويزن نعيمات. 

اكتسب المنتخب الثقة بعد الاداء المتوازن والترابط المثالي بين الخطوط، مما سمح للنشامى تقديم آداء هجومي لكن التسرع نال من سيل الفرص المحققة التي تحصل عليها رفاق عدنان حمد لتنتهي الفرص أمام فوهة مرمى الأخضر ويلغي حكم الراية هدف يزن نعيمات بداعي التسلل، لينتهي بعدها الشوط الاول  بمستوى جيد للنشامى. 

الشوط الثاني  

حافظ النشامى على النسق الهجومي بداية شوط المدربين لضمان الضغط الهجومي على الاخضر السعودي بنسخة طبق الأصل عن الشوط الأول، ليتفاجا المنتخب بطرد حكم اللقاء احسان حداد في الدقيقة "53” إلا أن هذا الأمر لم ينال من عزيمة النشامى لتسفر المحاولات الأردنية بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة "62” عن طريق محمود مرضي الذي استثمر سوء التمركز الدفاعي للخصم ويدك شباك محمد الربيعي بالهدف الذي طال انتظاره ليترجم سيطرة الأردن على مجريات اللقاء بسبب غياب الروح عن المنتخب السعودي. 

حاول المنتخب السعودي لملة الأوراق والعودة للنتيجة لكن الضغط النفسي كان واضحاً على محاولات الأخضر الذي خسر جهود خليفة الدوسري في الدقيقة "73” بالبطاقة الحمراء لتزداد المهمة صعوبة، لتمضي الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء دون أي تغيير على النتيجة ليطلق قاضي اللقاء صافرة النهاية معلناً فوز الأردن بهدف مقابل لا شيء على حساب المنتخب السعودي.