بالأسماء..مراكز تطعيم طلبة المدارس ضد كورونا قائد المنطقة العسكرية الشرقية يتوعد بـ "قتل كل من تسول له نفسه الاقتراب من حدود الأردن" عويس: 50 % من طلبة التوجيهي تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا وزير الأشغال يوجّه بدراسة واقع طرق الطفيلة وإجراء اللازم قوة الانتشار السريع الأردنية مالي تغادر أرض الوطن انتخابات نقابة الجيولوجيين في 29 نيسان (6) جهات دولية ستراقب الانتخابات القادمة تسجيل 13 وفاة و4102 إصابة جديدة بكورونا والفحوصات الإيجابية بلغت 17.32% العجارمة يوجه رسالة شكر للأسرة التربوية تقديراً لجهودهم في إنجاح إمتحانات الدورة التكميلية الارصاد تحذر من الصقيع والانجمادات خلال الأيام المقبلة الحملة الوطنية للعودة إلى المدارس تفند تصريحات وزارة التربية والتعليم - بيان ارتفاع حالات كورونا النشطة وتحذيرات من أوميكرون وفيات الأردن السبت 22-1-2022 ارتفاع حالات كورونا النشطة في الأردن المهندس محمد رمضان : قريبآ انطلاقة حزب الغد .. اسماء التربية: حملة التطعيم في المدارس ستشمل جميع المحافظات اعتبارا من الأحد المقبل 17932 عدد المتقدمين لآخر امتحانات الثانوية العامة السبت طبيب أردني: الجرعة الثالثة تحمي 90‎%‎ من دخول المستشفى أجواء باردة جدًا ومنخفض قبرصي مساء الغد وثلوج ممزوجة بالمطر فوق المرتفعات العثور على طفلة رضيعة بأحد شوارع مدينة الرمثا
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2021-12-01 06:15 pm

العجارمة يرعى احتفال مدرسة الخوارزمي الأساسية للبنين بمئوية الدولة الأردنية - صور

العجارمة يرعى احتفال مدرسة الخوارزمي الأساسية للبنين بمئوية الدولة الأردنية - صور

جفرا نيوز - رعى أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة اليوم الأربعاء احتفال مدرسة الخوارزمي الأساسية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى بمئوية الدولة الأردنية.

وبين الدكتور العجارمة خلال الحفل الذي حضره مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى أحمد العياصرة ورئيس وأعضاء مجلس التطوير التربوي، وعدد من أبناء الأسرة التربوية، أن المدرسة هي الأساس في العملية التعليمية، وهي ساحة الفعل الرئيسة لانتقال أثر التعليم للطلبة.

وأكد اعتزاز الوزارة بالمعلم الأردني الذي أسس النظام التعليمي في المملكة قبل 100 عام، حيث بدأنا بثلاثة مدارس، والأن نحتفل في الزرقاء الحبيبة ب 4 آلاف مدرسة، مشيرا إلى الدور الفاعل للمعلم الأردني في تأسيس الأنظمة التعليمية في الدول المجاورة.

وأشار إلى أهمية الزيارات الميدانية للمدارس، ومتابعة سير العمل التربوي فيها، داعيا مديري التربية والتعليم إلى الوقوف على احتياجات المعلمين، وإيجاد الحلول المناسبة لكافة قضاياهم.  

كما أكد الدكتور العجارمة استمرار الوزارة في التعليم الوجاهي، مشيرا إلى أهمية الالتزام الكامل بالاشتراطات الصحية والتباعد، باعتباره مسؤولية الجميع معلمين وطلبة وأهالي.

من جانبه، بين مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى أحمد العياصرة، أننا نحتفل اليوم بمئوية الدولة الأردنية، التي جسدت 100 عام من القيادة الهاشمية بشرعيتها الدينية والتاريخية وشرعية الإنجاز.

بدوره، بين مدير مدرسة الخوارزمي الأساسية للبنين جهاد عياش، أن احتفال اليوم يأتي تكريما لذكرى ميلاد جلالة الملك الحسين رحمه الله في الرابع عشر من تشرين الثاني من كل عام، وتجديد البيعة لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وولي عهده الأمين.

وعلى هامش الاحتفال، التقى الأمين العام، رئيس مجلس التطوير التربوي لمنطقة الزرقاء الأولى وعددا من أعضاء المجلس، بحضور مدير التربية والتعليم.

وأكد الدكتور العجارمة خلال اللقاء، أن مجالس التطوير التربوي شريك حقيقي للوزارة، مبينا أن الخطة الاستراتيجية للوزارة تركز على تفعيل الفهم المشترك للشراكة المجتمعية وعلى عمليات التنمية التعليمية وتبادل الخبرات وقصص النجاح بين شبكات المدارس، وتعزيز دورها من أجل ضمان التعليم النوعي بكفاءة وتفعيل دور المؤسسات والقيادة المدرسية، ودراسة الاحتياجات المشتركة لشبكة المدارس، وتحديد المجالات ذوات الأولوية.

من جانبهم، عرض رئيس وأعضاء مجلس التطوير التربوي، خلال اللقاء الفرص والتحديات في مدارس مديرية منطقة الزرقاء الأولى، حيث أكد الأمين العام حرص الوزارة على تذليل كافة التحديات، وتعزيز الفرص المتاحة لتجويد العمل التربوي في المنطقة.

كما ترأس الدكتور العجارمة اجتماعا ضم مديري ومديرات عدد من مدارس الزرقاء الأولى، في قاعة مدرسة الخوارزمي، واستمع منهم لجملة من التساؤلات والاستفسارات حول العديد من القضايا التربوية، معربين عن تقديرهم للدور الكبير الذي تضطلع به الوزارة وجهودها المتواصلة في تذليل كافة التحديات في الميدان التربوي. 

وأجاب الأمين العام على كافة الاستفسارات والتساؤلات، مؤكداً حرص الوزارة على أهمية العلاقة التشاركية والتواصل لدراسة كافة القضايا التي تتعلق بالميدان التربوي.

وكان الدكتور العجارمة قد قام بزيارة تفقدية لمدرستي الناصرية الأساسية للبنين، والناصرية الأساسية للبنات، التابعتين لمديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية، بحضور مدير التربية غسان شديفات.

وأوعز خلال زيارته لمدرسة الناصرية الأساسية للبنين باستحداث 3 غرف صفية في المدرسة، وفتح شعب دراسية للصفين الأول الثانوي والثاني الثانوي، وغرفة حاسوب، وترفيعها لتصبح ثانوية، بدءا من العام الدراسي القادم؛ لخدمة الطلبة من أبناء المنطقة.

كما أوعز بدراسة إمكانية تأهيل ملعب المدرسة بالتعاون مع شركة أمنية من خلال مبادرة "فرصة" لإعادة تأهيل وترميم ساحات وملاعب رياضية في عدد من المدارس الحكومية. 

وكرّم الأمين العام الطلبة الفائزين بالمسابقة الثقافية الخاصة التي أقامتها المدرسة بذكرى ميلاد جلالة الملك الحسين المعظم طيب الله ثراه.

كما أكد الدكتور العجارمة خلال زيارته التفقدية لمدرسة الناصرية الأساسية للبنات، أهمية تنويع النشاطات المدرسية؛ الرياضية والفنية والثقافية، وانفتاح المدرسة على المجتمع المحلي، وخدمة أبناء المنطقة.

ودعا إلى تفعيل دور الإرشاد التربوي، باعتباره أهم الخدمات النفسية والتربوية التي تسعى المدارس لتوفيرها لطلبتها؛ من أجل دعم وتنمية قدرات الطلبة، ووقايتهم من الوقوع في المشكلات المختلفة، والحد من تفاقمها، ومعالجتها في حال حدوثها.