الأمن يدعو لأخذ الحيطة والحذر مساء اليوم وصباح الغد بسبب الانجماد تسجيل 15 وفاة و 6289 إصابة جديدة بكورونا .. 17.4% إيجابية الفحوص العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة النعيرات هيئة الاتصالات: الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية السفير العماني: علاقتنا مع الأردن تمهد لفتح المجال لأي تعاون مشترك في شؤون العمل الطاقة: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 416688 كهرباء إربد تتعامل مع 727 عطلاً فنياً الحكمة توقع اتفاقية لتوفير دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا منخفضان يحملان أمطارا غزيرة وأجواء شديدة البرودة الأسبوع المقبل الأشغال تتعامل مع 149 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور المزار الشمالي يسجل أعلى كمية هطول مطري في إربد 20 مليون متر مكعب من الأمطار دخلت إلى السدود..وأعلى الكميات لسد الملك طلال آل ثاني والفراية يستعرضان مجالات التعاون الامني بين الاردن وقطر البلبيسي: 55 % نسبة العينات الإيجابية من أوميكرون تسجيل حزب الميثاق الوطني بشكل رسمي الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن راصد الأردن: انجماد وصقيع ليلة الجمعة والسبت وحالات جوية قطبية جديدة الأسبوع القادم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-11-30 11:19 pm

انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء

انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء

جفرا نيوز- يتأثر الأردن، الأربعاء، بكتلة هوائية باردة نسبياً مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز شمال شرق تركيا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة، وفق إدارة الأرصاد الجوية.

وقال موقع "طقس العرب"، إن انخفاضا حادا يطرأ الأربعاء على درجات الحرارة لتنخفض بما يزيد عن 10 درجات مئوية مقارنة مع الثلاثاء.

وتهطل الأمطار بين الحين والآخر في الشمال والوسط وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تتجاوز سرعتها 50 كم/الساعة في بعض المناطق وتكون مثيرة للغبار مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية خاصة في مناطق البادية، بحسب الأرصاد الجوية.

وتحدث موقع "طقس العرب" عن انخفاض واضح على درجات الحرارة مع ساعات ما بعد منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء، ليكون الطقس بارداً ورطباً في غالبية المناطق خاصة في السهول الشرقية والمرتفعات الجبلية العالية.

ويستمر ظهور الغيوم المُنخفضة، وتهطل زخات من الأمطار على اجزاء من شمال ووسط وجنوب المملكة، قد تمتد أحياناً نحو بعض المناطق الشرقية، وتعبر غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض مما يتسبب بتشكل الضباب فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول الأمطار، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض.