الأمن يدعو لأخذ الحيطة والحذر مساء اليوم وصباح الغد بسبب الانجماد تسجيل 15 وفاة و 6289 إصابة جديدة بكورونا .. 17.4% إيجابية الفحوص العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة النعيرات هيئة الاتصالات: الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية السفير العماني: علاقتنا مع الأردن تمهد لفتح المجال لأي تعاون مشترك في شؤون العمل الطاقة: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 416688 كهرباء إربد تتعامل مع 727 عطلاً فنياً الحكمة توقع اتفاقية لتوفير دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا منخفضان يحملان أمطارا غزيرة وأجواء شديدة البرودة الأسبوع المقبل الأشغال تتعامل مع 149 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور المزار الشمالي يسجل أعلى كمية هطول مطري في إربد 20 مليون متر مكعب من الأمطار دخلت إلى السدود..وأعلى الكميات لسد الملك طلال آل ثاني والفراية يستعرضان مجالات التعاون الامني بين الاردن وقطر البلبيسي: 55 % نسبة العينات الإيجابية من أوميكرون تسجيل حزب الميثاق الوطني بشكل رسمي الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن راصد الأردن: انجماد وصقيع ليلة الجمعة والسبت وحالات جوية قطبية جديدة الأسبوع القادم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-11-30 07:26 pm

إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن

إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن

جفرا نيوز- أعطيت أكثر من 100 ألف جرعة ثالثة من اللقاح الواقي من فيروس كورونا في الأردن منذ بدأ إعطائها حتى يوم الاثنين، وفق عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام حجاوي.

وقال حجاوي إن الجرعة الثالثة لم تشكل أي أثار جانبية على الإطلاق على متلقيها، مشيرا إلى أن جسم المتلقي تعرف على اللقاح في جرعتيه الأولى الثانية.

ودعا إلى تلقي الجرعة الثالثة خاصة لكبار السن والكوادر الصحية ومن لديهم أمراض مناعة.

ولفت النظر إلى أن الأردن يقترب من الوصول إلى ذروة الموجة الجديدة، مشيرا إلى وجود إقبال كبير على إجراء فحص الكشف عن كورونا وتلقي اللقاحات.

وتابع "هذا من شأنه أن يقوي مناعة الأشخاص بحيث يشكل لهم حماية فيما إذا دخلت الأوميكرون، حيث أنها ستصل إلى كل البلاد مثل الدلتا لكن يجب أن تكون الدولة جاهزة لأسس الحجر المؤسسي وزيادة في إعطاء اللقاح"، وفق عضو اللجنة الوطنية للأوبئة.

وأوضح أنه تم أعطيت أكثر من 100 ألف جرعة من اللقاحات الواقية من فيروس كورونا منذ بداية الأسبوع الحالي، في الأردن.

وبين حجاوي، أن فعالية اللقاح ضد متحور كورونا " أوميكرون" غير معروفة، مشيرا إلى أن اللقاحات متوفرة في الأردن في جميع مراكز التطعيم.

وأوضح أن اللقاحات تحمي من متحور دلتا المنتشر خلال هذه الموجة.

ولفت النظر إلى عدم الكشف عن إصابة بمتحور أوميكرون في الأردن، مشيدا بالبروتوكول المعمول به للقادمين من الدول التي انتشر فيها المتحور الجديد، التي تضمن أنه في فترة الحضانة تحت حماية صحية كاملة حتى لا يتم نقل العدوى .

وأكد حجاوي أن جميع الإصابات المسجلة في الأردن هي من متحور دلتا .