كم ستصبح قيمة استهلاكك للكهرباء؟ عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما الأرصاد تحذر من الانجماد ليل الجمعة وصباح السبت العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحجايا نتائج "تكميلية التوجيهي" بين 10 إلى 15 شباط المقبل الأردن يدين "هجوماً إرهابياً" أسفر عن وقوع ضحايا في الجيش العراقي تسجيل 6 وفيات و 6309 إصابات جديدة بكورونا الاعتداء بالضرب على عامل توصيل طلبات الامن يضبط 10 مركبات لارتكابها مخالفة "التشحيط بالعجلات" بالمنخفض الأرصاد: الموسم المطري لا يزال دون المعدل الشواربة: نعمل على تحويل عمان إلى مدينة ذكية والنقل أولوية قصوى ما أسباب تعاقب الموجات الباردة على الأردن - تفاصيل 143 مليون دولار حصة الأردن من الموازنة الرئيسية لـ "أونروا" توقعات بدخول "الزائر الأبيض" للأردن الأسبوع المقبل .. ومنخفض جديد الأربعاء 40 ألفا و31 إصابة كورونا نشطة في الأردن حتى صباح اليوم التعليم العالي تمدد فترة تحميل الوثائق للطلبة المتقدمين للمنح الهنغارية أجواء باردة جدًا نهاية اليوم وغدًا ومنخفض قبرصي يؤثر على المملكة مساء الأحد انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الثلاثاء-2021-11-30 03:39 pm

اقتلعت الأشجار وأغلقت البوسفور.. عاصفة قوية تضرب غرب تركيا وتتسبب في ضحايا وأضرار

اقتلعت الأشجار وأغلقت البوسفور.. عاصفة قوية تضرب غرب تركيا وتتسبب في ضحايا وأضرار

جفرا نيوز - تعرضت إسطنبول ومناطق أخرى غربي تركيا اليوم الاثنين لعاصفة شديدة تمثلت في هبوب رياح عاتية؛ مما تسبب في وفاة 4 أشخاص وأضرار مادية، وتعطيل حركة السفن في مضيق البوسفور.

وطالت العاصفة مدنا رئيسية بينها إزمير وإسطنبول وبورصة، وقالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تركيا إن إسطنبول تعرضت لرياح قوية وصلت سرعتها إلى 130 كيلومترا في الساعة.

وحذرت مديرية الأرصاد من احتمال استمرار الرياح القوية حتى مساء يوم غد الثلاثاء.

وأفاد مكتب حاكم إسطنبول في بيان بأنه "بسبب الظروف الجوية السيئة الناجمة عن رياح جنوبية غربية في إسطنبول منذ الصباح، لقي 4 أشخاص حتفهم؛ أحدهم أجنبي و3 مواطنين أتراك، وأصيب 19 تركيا بجراح، بينهم 3 حالتهم حرجة".

وشملت الأضرار المادية حوادث مرورية، وتطاير أجزاء من بعض المباني، وانقلاب المركبات، واقتلاع عدد من الأشجار المعمرة، وفق ما أظهرته مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي. كما تسببت الرياح القوية في تشكل أمواج عالية.

وبسبب سوء الأحوال الجوية، أعلنت ولاية إسطنبول تعليق الدراسة في المدينة غدا الثلاثاء.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن السلطات التركية أغلقت مضيق البوسفور أمام عبور السفن اعتبارا من الساعة 14.30 بالتوقيت المحلي.

وأشار بيان نشرته المديرية العامة لسلامة السواحل عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أنه تم وقف حركة السفن في الاتجاهين بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأبلغت الخطوط الجوية التركية عن تأخر في جدول رحلاتها، وفق ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

وتصدرت عدّة وسوم قائمة التداول في تركيا، من بينها "#istanbul"، و"#Fırtına"، التي تعني عاصفة بالعربية، حيث يغرد عليها الآلاف من المستخدمين في تركيا بنشر مقاطع فيديو تظهر أضرار العاصفة وتكشف عن مستجداتها.