الشبول لجفرا : لا تأخير على موعد دوام يوم غد الأربعاء اصابة ثلاثة اشخاص جراء انهيار اسقف عمارة بجبل عمان العثور على جثة سيدة بلا رأس في العقبة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ القصوى ثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 100 كم/س الاربعاء جمانه غنيمات تقدم الاوراق لملك المغرب جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء- اسماء التربية: لن نسمح لأي معلم غير مطعم بدخول المدرسة لجنة الاوبئة توصي بتأجيل الفصل الدراسي الثاني ولي العهد يزور فيصلية مأدبا الخلايلة: الأردن يحمل الهم الفلسطيني ولي العهد في دارة ابو الغنم في مأدبا الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها الملك : محاربة البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة هما الأولوية بالنسبة للعام الحالي قبيلات: التربية بصدد إعداد منهاج للأنشطة التفاعلية والميدانية ماهي اقل درجة حرارة سجلت في تاريخ الاردن؟ (42137) طالب وطالبة لم يستطيعوا دخول الحرم الجامعي نتيجة تطبيق أمر الدفاع رقم (35) جناية السرقة مكرر لثلاث متهمين من المفرق "الخدمة المدنية" يؤجل الامتحانات التنافسية لأيام الأربعاء والخميس والأحد القوات المسلحة تنعى الشهيد الوكيل محمد حامد المشاقبة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-11-30 10:00 am

تسجيل 2515 إصابة بكورونا في الجامعات والكليات منذ بدء العام الدراسي

تسجيل 2515 إصابة بكورونا في الجامعات والكليات منذ بدء العام الدراسي

جفرا نيوز - بلغ العدد التراكمي للإصابات المسجلة بفيروس كورونا داخل الجامعات والكلية في الأردن 2515 إصابة منذ بدء العام الدراسي، وفق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الثلاثاء التي اعتبرت الوضع الوبائي "مقبولا ومستقرا نوعا ما".

وقال الناطق باسم الوزارة، مهند الخطيب، إن "وزارة التعليم العالي تعتبر الوضع الوبائي داخل الجامعات والكليات الحكومية والخاصة مقبولا ومستقرا نوعا ما بما يضمن استمرارية عملية التعلم الوجاهي وعقد الامتحانات داخل الحرم الجامعي".

"العدد التراكمي للإصابات التي سجلت داخل الجامعات والكليات الأردنية الرسمية والخاصة في آخر تحديث حتى صباح اليوم الثلاثاء بلغ 2515 إصابة في جميع أعضاء التدريس والإداريين والطلبة وهذا العدد يمثل نسبة 0.006% من أجمالي أعضاء هيئة التدريس والطلبة المتواجدين حاليا على مقاعد الدراسة والذي يبلغ عددهم أكثر من 377 ألف شخص" وفق الخطيب.

وتحدث عن "ارتفاع" في نسبة تلقي اللقاح المضاد للفيروس بين أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة إلى "أكثر من 91% وفق آخر تحدث صدر صباح اليوم".

وأشار الخطيب إلى "تمكن أغلب الجامعات والكليات الأردنية الرسمية من عقد امتحانات منتصف الفصل وجاهيا في الحرم الجامعي، بعضها أنهى هذه الامتحانات والبعض الآخر أوشك على الانتهاء".

لكن الخطيب أكد: "في أي لحظة يستشعر بها مجلس التعليم العالي بأن هناك خطورة على صحة وسلامة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والإداريين بالتأكيد سيكون المجلس جاهزا بقرارته التي تأخذ بعين الاعتبار الوضع الوبائي".

ومازال انعقاد جميع الامتحانات وجاهيا داخل الحرم الجامعي على ما ذكر الخطيب.