المالية تنفي مغادرة الوزير العسعس الفريق الحكومي الامن العام : انهينا عمليات التفتيش والبحث وقمنا بتامين موقع ومحيط العمارة التي انهارت اسقفها الشبول لجفرا : لا تأخير على موعد دوام يوم غد الأربعاء اصابة ثلاثة اشخاص جراء انهيار اسقف عمارة بجبل عمان العثور على جثة سيدة بلا رأس في العقبة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ القصوى ثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 100 كم/س الاربعاء جمانه غنيمات تقدم الاوراق لملك المغرب جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء- اسماء التربية: لن نسمح لأي معلم غير مطعم بدخول المدرسة لجنة الاوبئة توصي بتأجيل الفصل الدراسي الثاني ولي العهد يزور فيصلية مأدبا الخلايلة: الأردن يحمل الهم الفلسطيني ولي العهد في دارة ابو الغنم في مأدبا الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها الملك : محاربة البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة هما الأولوية بالنسبة للعام الحالي قبيلات: التربية بصدد إعداد منهاج للأنشطة التفاعلية والميدانية ماهي اقل درجة حرارة سجلت في تاريخ الاردن؟ (42137) طالب وطالبة لم يستطيعوا دخول الحرم الجامعي نتيجة تطبيق أمر الدفاع رقم (35) جناية السرقة مكرر لثلاث متهمين من المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2021-11-30 09:41 am

الهند تتعهد بتقديم جرعات إضافية من لقاح كورونا لإفريقيا لمواجهة أوميكرون

الهند تتعهد بتقديم جرعات إضافية من لقاح كورونا لإفريقيا لمواجهة أوميكرون

جفرا نيوز- أكدت الهند الاثنين، أنها مستعدة لإرسال المزيد من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى إفريقيا "بشكل عاجل" للمساعدة في مكافحة متحور أوميكرون، وذلك بعد أن تعهدت الصين بإرسال مليار جرعة أخرى إلى القارة.

وللهند والصين علاقات وثيقة بالكثير من الدول الإفريقية، لكن بكين ضخت المزيد من الأموال في المنطقة كما تعهدت الاثنين باستثمار عشرة مليارات دولار أخرى.

وقالت الهند إنها قدمت أكثر من 25 مليون جرعة من لقاحات مصنعة محليا إلى 41 دولة إفريقية معظمها من خلال مبادرة كوفاكس العالمية لتوزيع اللقاحات.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، "إن حكومة الهند مستعدة لدعم الدول المتضررة في إفريقيا للتعامل مع المتحور أوميكرون ويشمل ذلك تقديم إمدادات من اللقاحات المصنوعة في الهند".

وأضافت "يمكن توفير الإمدادات من خلال كوفاكس أو بشكل ثنائي".

وقالت إن الحكومة وافقت على جميع طلبات كوفاكس لتقديم إمدادات من لقاح أسترازينيكا لدول مثل مالاوي وإثيوبيا وزامبيا وغينيا وليسوتو إلى جانب تسليم جرعات من لقاح كوفاكسين المحلي الصنع إلى بوتسوانا. ولم تذكر عدد الجرعات التي جرت الموافقة عليها في الآونة الأخيرة.