النسخة الكاملة

اشتية يطالب بوقف عنف المستوطنين واعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين

الخميس-2021-11-29 03:53 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - طالب رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، دول العالم بوقف عنف المستوطنين المتطرفين وإلزام إسرائيل بوقف اعتداءاتها بحق الشعب الفلسطيني.

وقال اشتية، في كلمة له خلال جلسة الحكومة التي عقدت في مدينة نابلس اليوم الاثنين، "في يوم التضامن العالمي مع فلسطين" نؤكد على حقنا التاريخي والسياسي في القدس وفي كل بقعة من فلسطين وحقنا في العيش بدولة مستقلة ذات سيادة متواصلة الأطراف على حدود 67 وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين".

 ودان قيام الرئيس الإسرائيلي بزيارة مستوطنات الخليل واقتحام الحرم الإبراهيمي وباحاته احتفالا بعيد الأنوار، في خطوة مرفوضة تمثل استفزازا لمشاعر الشعب الفلسطيني وانتهاكا صارخا لحرمة الحرم الإبراهيمي، داعيا الأمم المتحدة لتوفير الحماية للبلدة القديمة والحرم الإبراهيمي من التهويد.

من جهة أخرى، سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، 22 إخطارا بوقف البناء، وإخطارا بهدم "بركس" زراعي، في بلدة قصرة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة. وقال نائب رئيس مجلس بلدي قصرة، عماد جميل، إن سلطات الاحتلال سلمت إخطارات بوقف البناء في 22 منزلا، وهدم بركس زراعي في البلدة بحجة قربها من المستوطنات الجاثمة على أراضي المواطنين في المنطقة .

وفي تقرير لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية أصدره، اليوم، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، 525 وقتا، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي.

ورصدت الأوقاف الفلسطينية في تقريرها جملة من الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الإبراهيمي والاعتداءات اليومية بحق المصلين وزوار المسجد الابراهيمي الشريف بمدينة الخليل من سياسة التفتيش والحواجز المنتشرة، والمضايقات وسياسة التهويد المستمرة، وآخرها اقتحام رئيس دولة الاحتلال ايتسحاق هيرتسوغ للمسجد الإبراهيمي.