انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية التعليم العالي تخالف توصيات نقابة الاسنان الحرارة دون الصفر في جنوب الأردن الحنيفات: الصقيع لن يؤثر على أسعار المحاصيل الزراعية توجه لإغلاق جسور مرتفعة في حال حدوث الانجماد الأمن يدعو لأخذ الحيطة والحذر مساء اليوم وصباح الغد بسبب الانجماد تسجيل 15 وفاة و 6289 إصابة جديدة بكورونا .. 17.4% إيجابية الفحوص العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة النعيرات هيئة الاتصالات: الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية السفير العماني: علاقتنا مع الأردن تمهد لفتح المجال لأي تعاون مشترك في شؤون العمل الطاقة: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 416688 كهرباء إربد تتعامل مع 727 عطلاً فنياً الحكمة توقع اتفاقية لتوفير دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا منخفضان يحملان أمطارا غزيرة وأجواء شديدة البرودة الأسبوع المقبل الأشغال تتعامل مع 149 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الإثنين-2021-11-29 11:33 am

انطلاق بطولة كأس العرب في الدوحة غدا

انطلاق بطولة كأس العرب في الدوحة غدا

جفرا نيوز - تنطلق مساء غد الثلاثاء، صافرة البداية لبطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها قطر وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر المقبل بمشاركة 16 منتخبا تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأول مرة.

ويشارك منتخب النشامى في هذه البطولة التي يتطلع للظفر بلقبها متسلحا بالاستعدادات المكثفة والمعسكرات التدريبية والمباريات الودية التي أقامها خلال الفترة الماضية.

وكانت بعثة المنتخب الأردني قد وصلت الدوحة مساء أول أمس السبت، وباشر المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد، على الفور تدريبات لاعبي الفريق الذي سيلعب في المجموعة الثالثة مع منتخبات السعودية والمغرب وفلسطين.

ويخوض المنتخب مباراته الأولى مع السعودية في الساعة التاسعة بتوقيت الأردن من مساء يوم الأربعاء المقبل على استاد المدينة التعليمية بالدوحة، ثم يواجه منتخب المغرب يوم السبت المقبل، قبل ملاقاة فلسطين في السابع من كانون الأول.
وقامت قطر باستعدادات كبيرة لاستضافة البطولة التي تنظر إليها كتجربة لبطولة كأس العالم 2022. 

وستقام مباريات بطولة كأس العرب على ستة من ملاعب كأس العالم الثمانية، وهي استاد البيت في الخور، واستاد الجنوب في الوكرة، وفي الدوحة ستكون المباريات على ملعبي استاد راس أبو عبود، واستاد الثمامة، وفي الريان ستكون المباريات على استاد المدينة التعليمية الذي يستضيف المباراة الأولى لمنتخب النشامى، واستاد أحمد بن علي.

وتعود بطولة كأس العرب لكرة القدم بنسختها العاشرة الى الواجهة مرة أخرى هذا العام بعد توقف تسع سنوات، حيث أقيمت آخر بطولة عام 2012 في السعودية، وفاز بلقبها المنتخب المغربي ولأول مرة في تاريخه.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتمد رسمياً بطولة كأس العرب "قطر 2021"، في اجتماع بمقره في مدينة زيورخ السويسرية في شهر آذار الماضي.

وتضم البطولة أربع مجموعات، كل مجموعة تتألف من أربعة منتخبات يتأهل منها أفضل منتخبين عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن تقام المباراة النهائية في 18 كانون الأول.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر المستضيف، العراق، عمان، البحرين، والمجموعة الثانية تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا، والثالثة المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين، والرابعة الجزائر، مصر، لبنان، السودان.