الامن العام : انهينا عمليات التفتيش والبحث وقمنا بتامين موقع ومحيط العمارة التي انهارت اسقفها الشبول لجفرا : لا تأخير على موعد دوام يوم غد الأربعاء اصابة ثلاثة اشخاص جراء انهيار اسقف عمارة بجبل عمان العثور على جثة سيدة بلا رأس في العقبة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ القصوى ثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 100 كم/س الاربعاء جمانه غنيمات تقدم الاوراق لملك المغرب جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء- اسماء التربية: لن نسمح لأي معلم غير مطعم بدخول المدرسة لجنة الاوبئة توصي بتأجيل الفصل الدراسي الثاني ولي العهد يزور فيصلية مأدبا الخلايلة: الأردن يحمل الهم الفلسطيني ولي العهد في دارة ابو الغنم في مأدبا الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها الملك : محاربة البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة هما الأولوية بالنسبة للعام الحالي قبيلات: التربية بصدد إعداد منهاج للأنشطة التفاعلية والميدانية ماهي اقل درجة حرارة سجلت في تاريخ الاردن؟ (42137) طالب وطالبة لم يستطيعوا دخول الحرم الجامعي نتيجة تطبيق أمر الدفاع رقم (35) جناية السرقة مكرر لثلاث متهمين من المفرق "الخدمة المدنية" يؤجل الامتحانات التنافسية لأيام الأربعاء والخميس والأحد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2021-11-28 09:22 am

ما مدى فعالية لقاحات كوفيد-19 ضد متحور“أميكرون”؟

ما مدى فعالية لقاحات كوفيد-19 ضد متحور“أميكرون”؟

جفرا نيوز - أكد أمين عام وزارة الصحـة لشـؤون الأوبئـة الـدكتـور عـادل البلبيسي، إن العالم بحاجة إلى نحو أسبوعين لمعرفة التفاصيل الأوسع عن متحور كورونا الجديد "أميكرون”.

وأضاف البلبيسي، أن العالم بحاجة الآن لمعرفة ما إذا كانت المطاعيم قادرة على مواجهة المتحور "أميكرون” أم لا، ومدى سرعة انتشاره، وشدة الأعراض الناتجة عنه.

وأكد البلبيسي، أن فحص PCR قادر على اكتشاف متحور كورونا الجديد "أميكرون”.

وأشار إلى أن الأردن ليس لديه أي طيران مباشر مع جنوب إفريقيا، التي شهدت انتشاراً للمتحور الجديد.

وفي السياق، قال البلبيسي، إن هنالك ارتفاعاً واضحاً بنسب إيجابية الفحوصات في المملكة، مترافقة مع ارتفاع الاصابات وارتفاع الوفيات الناتجة عن الفيروس، وفق حديثه لإذاعة الأمن العام.

وبين أن التوقعات تشير إلى أن أرقام الأسبوع الحالي هامة جداً وهو أسبوع حاسم لمعرفة ما إذا وصل الأردن للذروة الوبائية لهذه الموجة أم لا.

 

وشدد أن الجرعة الثالثة من مطعوم كورونا هامة جداً للشخص، بحيث تعيد تجديد مناعته ضد فيروس كورونا المستجد، وخاصة للأشخاص الذين تجاوزت مدة أخذهم للجرعة الثانية 6 أشهر، حيث يقدر عددهم بـ 700 ألف شخص.