الارصاد تحذر من الصقيع والانجمادات خلال الأيام المقبلة الحملة الوطنية للعودة إلى المدارس تفند تصريحات وزارة التربية والتعليم - بيان ارتفاع حالات كورونا النشطة وتحذيرات من أوميكرون مصادر مقربة من الرفاعي تؤكد لجفرا عدم ارتباطه أو دعمه لأي حزب وفيات السبت .. 22 / 1 / 2022 ارتفاع حالات كورونا النشطة في الأردن المهندس محمد رمضان : قريبآ انطلاقة حزب الغد .. اسماء التربية: حملة التطعيم في المدارس ستشمل جميع المحافظات اعتبارا من الأحد المقبل 17932 عدد المتقدمين لآخر امتحانات الثانوية العامة السبت طبيب أردني: الجرعة الثالثة تحمي 90‎%‎ من دخول المستشفى أجواء باردة جدًا ومنخفض قبرصي مساء الغد وثلوج ممزوجة بالمطر فوق المرتفعات العثور على طفلة رضيعة بأحد شوارع مدينة الرمثا التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في رومانيا البلبيسي: إلزامية الجرعة المعززة أمر وارد التربية: اقتصار الطابور الصباحي على صف واحد فقط البلبيسي: 80% نسبة ارتفاع إصابات كورونا الأسبوعية..وذروة الموجة الرابعة في بداية شباط قبيلات: قرار تأجيل دوام المدارس أتخذ على أربع مستويات..تفاصيل سلامة: كميات المياه في السدود تبلغ 95 مليون متر مكعب كم ستصبح قيمة استهلاكك للكهرباء؟ عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأحد-2021-11-28 09:10 am

الشريفة هند ناصر تشيد بالمعرض الفني الذي أقامته جامعة الشرق الأوسط...صور

الشريفة هند ناصر تشيد بالمعرض الفني الذي أقامته جامعة الشرق الأوسط...صور

جفرا نيوز - افتتحت الشريفة هند ناصر، بحضور القائمة بأعمال رئيس الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام خالد المحادين، المعرض التشكيلي الانطباعي للدكتورة أنصاف الربضي من كلية العمارة والتصميم في جامعة الشرق الأوسط MEU.

وأعربت الشريفة عن سعادتها بالمستوى الفني الذي وصلت إليه لوحات المعرض المستلهمة من الواقع، والمتأثرة بالبيئة الاجتماعية المحيطة، مؤكدة أن إقامة الجامعة للمعرض يعني أنها تؤمن بعلم الجمال وأهميته في نمذجة البيئة، وهو ما يظهر في بنيتها التحتية المستدامة، والذكية، والصديقة للبيئة.

بدورها، أبدت المحادين إعجابها بالرسائل التي تحملها لوحات المعرض، والبالغ عددها 42 لوحة، مشيرة إلى أهمية الفن في الارتقاء بالمستوى الثقافي للطلبة، بالإضافة إلى تهذيبهم روحيًّا وأخلاقيًا، خاصةً عندما يُعبّر الفن عن البيئة التي ترعرعوا فيها.

من جانبها، قالت الربضي إن الانطباعية تعني أن يبني الفنان أسلوبه بالاعتماد على التكوينية الجزئية، والتي تعني تجمع العناصر وتوزعها وفق نسقات فنية مقتبسة من البيئة المحيطة، وصولًا إلى عمل تتجسد فيه الأشكال بشكلها الطبيعي المتكون من حول الفنان، مضيفةً أن ذلك يأتي عن طريق عملية بناء تخيلية يسترجع الفنان من خلالها إدراكه للمشاهد من حوله، شاكرة الجامعة على إقامة المعرض، والذي يأتي لإيمانها بأهمية دعم ورفد مواهب منتسبيها، طلبة كانوا أم أستاذة.