السجن 7 سنوات لشخص تعاون مع نائب سابق للأحتيال على شخص عربي وأردنيين بمبالغ وصلت ألاف الدنانير 4.3 ألف شقة مبيعة في كانون الأول 2021 أمام مدير السير..! الفايز يدعو الى تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاردنية اليابانية الخارجية تدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باتجاه الامارات مهيدات: إقرار مشروع أسس تسعير مستلزمات كهرباء ومنظمات القلب ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى 39,4% شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022 أيام قليلة على انتهاء مربعانية الشتاء هل سيواجه الأردن مشاكل المياه بالحصاد المائي؟ القوات المسلحة: تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد توقعات بإقرار لائحة الأجور الطبية.. قريباً الصحة تعلن عن اسماء المراكز التي يتوفر فيها مطعوم كورونا..اسماء ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس..وتحذيرات من الانزلاقات والجليد..تفاصيل الشاكر : الثلوج قد تتواصل حتى السبت الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية الحكومة: لا قرارات جديدة تخص موجة كورونا البلبيسي: لا دخولات للمستشفيات لمتلقي الجرعة الثالثة القريوتي : عاصفة زلزالية تضرب المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2021-11-27 07:04 pm

فرنسا تعتبر اتفاق تشكيل حكومة ائتلافية في ألمانيا "جيدا جدا" لأوروبا

فرنسا تعتبر اتفاق تشكيل حكومة ائتلافية في ألمانيا "جيدا جدا" لأوروبا

جفرا نيوز - رحبت فرنسا التي تتولى اعتبارا من الأول من كانون الثاني/يناير الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، باتفاق تشكيل ائتلاف حكومي في ألمانيا، معتبرة أنه يوفر "قاعدة عمل متينة للغاية" لإصلاح أوروبا.

وقال سكرتير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمان بون، خلال لقاء مع شباب من تنظيم مكتب الشبيبة الفرنسي-الألماني، "إنه اتفاق ائتلاف جيد جدا من الناحية الأوروبية لفرنسا كما لشريكها الرئيسي ألمانيا".

وأوضح "اتفاقية تشكيل الائتلاف الألماني تنص على التزامات في ميادين عدة منها المناخ والحقوق الاجتماعية وحتى إصلاح أوروبا ...".

وأضاف أن الائتلاف المقبل الذي يشارك فيه الاشتراكيون-الديمقراطيون والخضر والليبراليون يلتزم تطبيق "سياسة تجارية أكثر مراعاة للبيئة" و"هي نقطة تدفع بها فرنسا كثيرا إلى الأمام".

ومضى بون يقول "كل هذا يوفر قاعدة عمل متينة للغاية وإيجابية للغاية فضلا عن أن الرسالة العامة حول أوروبا وحول السيادة الأوروبية واضحة جدا".

وأعلن الاشتراكي الديمقراطي الألماني أولاف شولتس الأربعاء، التوصل إلى اتفاق ليتولى، بعد رحيل انغيلا ميركل عن السلطة، رئاسة أول حكومة مع الخضر والليبراليين فيما يشكل ائتلافا غير مسبوق.

وشددت السلطات الفرنسية على نيتها البدء بالعمل سريعا مع الحكومة الألمانية الجديدة وهي حليف رئيسي لباريس داخل الاتحاد الأوروبي.

وشدد بون على أن "المحرك الفرنسي-الألماني قوي ويظل اليوم لا غنى عنه أكثر من ذي قبل في أوروبا التي تضم 27 عضوا (..) والمتباينة نسبيا".

لكنه أكد "من الخطأ الظن أن ألمانيا وفرنسا تقرران عن الآخرين. لديهما واجب القيام باقتراحات للآخرين والاتفاق وليس فرض قرارات".