الملك لوزير الخارجية البحريني : علاقاتنا "متينة وعميقة" الأمانة تنوي إعادة تأهيل حدائق الملك عبد الله في وادي صقرة - صور الحويان: أضربوا بيد من حديد لا بارك الله فيهم و الوطن أغلى الشواربة: لن نمنح أذن أشغال لبناء جديد في حال وجود شجر .. وكاميرات لمراقبة المخالفات الأمير الحسن يعزي البابا تواضروس الثاني بضحايا حادث الكنيسة بمصر لجان الاشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال - (فيديو وصور) بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2021-11-26 09:02 pm

قطب: لا توصيات متعلقة بالمتحور الجديد ..وذروة الموجة الجديدة خلال أسبوعين

قطب: لا توصيات متعلقة بالمتحور الجديد ..وذروة الموجة الجديدة خلال أسبوعين


جفرا نيوز - أوضحت رئيسة المركز الوطني لمكافحة الأوبئة رائدة القطب إن المتحور الجديد وطفراته اكتشف بعد اجراء فحص تكوين جيني للفيروس، لافتة إلى أنه لا يوجد توصيات متعلقة بالمتحور الجديد.

وأضافت في تصريحات للتلفزيون الأردني عبر برنامج ستون دقيقة الجمعة، أنه يتم مراقبة زيادة الاصابات ومقارنتها بالأسابيع الوبائية فهناك زيادة بحالات الاصابة والدخول للمستشفيات والخروج منها، متوقعة أن تأخذ  الموجة الجديدة وقتها وتصل للذروة خلال أسبوعين.

وأكدت أن هناك تراخ في الوقاية والتباعد والالتزام بلبس الكمامة والتواجد بأماكن مزدحمة من الجميع، وهو ما تسبب بارتفاع الاصابات، مبينة أن 13% من الفئة المطعمة يمكن اصابتها بالفيروس.

ودعت للانتباه إلى فئة كبار السن فهناك 40% منهم غير مطعمين، مشيرة إلى أن 70% من الوفيات سببها الأمراض غير السارية، مشددة على ضرورة تعزيز لقاح كورونا بعد 6 أشهر بجرعة معززة.

ويكي عرب