الأرصاد: هبّات رياح قد تتجاوز سرعتها 60 كم/ساعة عصفور والسلفيتي عضوين في مجلس محافظة الزرقاء ولي العهد يفتتح المرحلة الأولى لمشروع مصنع "جيا للألبسة الجاهزة" الزراعة: وقف استيراد القرود مستمر منذ سنوات العيسوي يلتقي أبناء منطقة وادي رم - صور الأوبئة والأمراض السارية : الإتفاق على آلية الرصد والتبليغ عن حالات محتملة لمرض جدري القردة ولي العهد يؤكد أهمية إدارة المواقع السياحية والاستثمارية التابعة لسلطة العقبة الهواري : الأردن دعم وأسند الفلسطينيين في مجال الرعاية الصحية استئصال ورم سحائي سريري لثلاثينية في مستشفيات البشير تحويل مشروع شبكة الألياف الضوئية للفساد- تفاصيل الخدمة المدنية يؤجل امتحانا تنافسيا لوظائف بتنظيم الطيران عمّان أكثر المحافظات تسجيلا للشركات وبنسبة 79% الإعلان عن برنامج فعاليَّات وأنشطة عيد الاستقلال 76 في جميع المحافظات الطاقة: 14.5% قيمة استفادة قطاع الفنادق من التعرفة الجديدة وصدرنا 139 الف فاتورة للقطاعات الانتاجية اطلاق المرحلة الثانية من دعم الخلايا الشمسية المنزلية مرشحون لحضور الامتحان التنافسي للتربية - أسماء طقس الأردن..انخفاض ملموس على الحرارة الأحد وفرصة للامطار الاثنين توجه لاعتماد بطاقة واحدة لجميع «المواصلات» وفيات الأردن الأحد 22-5-2022 الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-11-25 04:26 pm

العجارمة للطلبة: التعليم الوجاهي مستمر والتباعد الإجتماعي مسؤولية الجميع

العجارمة للطلبة: التعليم الوجاهي مستمر والتباعد الإجتماعي مسؤولية الجميع

جفرا نيوز - نظمت مديرية التربية والتعليم للواء سحاب، الخميس، في مدرسة الخنساء الثانوية الشاملة المختلطة، سباق الوفاء للقائد؛ احتفالا بذكرى ميلاد جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.

وأكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف العجارمة، الذي رعى الحفل، حرص الوزارة على تذليل التحديات كافة التي يواجهها المعلم، ومساندته، وتوفير الدعم الكامل له وتحفيزه.

ودعا الدكتور العجارمة مديري التربية والتعليم إلى القيام بزيارات ميدانية للمدارس والاطلاع عن كثب على الواقع التربوي واحتياجاته، مؤكدا أن المعلم كان وما زال وسيبقى محط اعتزاز جلالة الملك عبدالله الثاني، ولزاما علينا مساندته وإيجاد الحلول المناسبة لقضاياه كافة.

وأشار إلى أن الوزارة تولي النشاطات اللاصفية كل الاهتمام والرعاية، نظرا لأهميتها في صقل شخصية الطالب، وتوفير مساحة للترفيه وإبداء الرأي والمناظرات والمسابقات الثقافية والرياضية، لافتا إلى أن هذه النشاطات تجمع الطلبة على حب المدرسة والانتماء إليها.

وبين أن الاختبارات الدولية تمز وبيزا، أظهرت أن السبب في تفوق الطلبة يعود إلى حبهم لمدرستهم وزيادة دافعيتهم بسبب النشاطات اللاصفية فيها.

وجدد الدكتور العجارمة تأكيد الوزارة على الاستمرار في التعليم الوجاهي، مؤكدا أهمية الالتزام الكامل بالاشتراطات الصحية والتباعد الجسدي، باعتباره مسؤولية الجميع؛ المعلمين والطلبة والأهالي.

من جانبه، بين مدير التربية والتعليم للواء سحاب، عطالله مقابلة، أن الاحتفال اليوم، يأتي في ذكرى الوفاء للقائد جلالة الملك الحسين، الرابع عشر من تشرين الثاني في كل عام، فهو يوم ليس عاديا في حياة الأردنيين ذلك لأنه شهد ميلاد أغلى وأعز رجل على قلوبنا.

بدورها، بينت مديرة مدرسة الخنساء الثانوية الشاملة المختلطة، حسنية الدبايبة، أهمية مشاركة الفتيات في سباق الوفاء للقائد الحسين، ودورهن في تعزيز قدراتهن وتنمية روح التنافس الرياضي لديهن.

واشتملت فعاليات الحفل على فقرات شعرية ورياضية وأوبريت المجد وفقرة الفرقة الكشفية، تغنت فيه الطالبات بالوطن وقائده.
وفي ختام الحفل، كرم الأمين العام الفائزين بالمراكز الأولى في سباق اختراق الضاحية، حيث فازت مدرسة المعمورة بالمركز الأول، والخنساء المركز الثاني في منافسات المرحلة الثانوية.

وفي منافسات المرحلة الأساسية العليا، فازت مدرسة المعمورة بالمركز الأول وعائشة بالمركز الثاني، وفازت في منافسات المرحلة الأساسية الدنيا مدرسة المعمورة بالمركز الأول وأم عطية بالمركز الثاني. من جهة أخرى، افتتح الدكتور العجارمة في مدرسة خولة بنت الأزور المختلطة التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء سحاب، مبادرة "معا لنرتقي باللغة العربية ".

وأكد، خلال مشاركته في أولى فعاليات المبادرة، أن الوزارة تولي اللغة العربية كل الاهتمام، وتشارك في الاختبارات الدولية الخاصة بها، مبينا أن القراءة هي العمود الفقري لبناء الطالب معرفيا، خاصة في الصفوف الثلاثة الأولى.

وتتضمن فعاليات المبادرة مسابقة إعراب القران الكريم للصف التاسع بمشاركة مدارس اللواء، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم للواء الموقر.

(بترا)
ويكي عرب