النسخة الكاملة

المومني: إجراء الانتخابات خلال 4 أشهر

الخميس-2021-11-25 08:36 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني ان الهيئة لديها مهلة عشرة ايام من تاريخ قرار مجلس الوزراء، لتحديد موعد انتخابات المجالس البلدية والمحافظات.

وأضاف  ان الهيئة بانتظار نشر نظام الدوائر الانتخابية في الجريدة الرسمية ليصبح ساري المفعول، بعد ان تم اقراره من الحكومة وتوشيحه بالارادة الملكية السامية.

ومن المتوقع ان ينشر في عدد الجريدة الرسمية القادم.

وبين المومني إنه بموجب قانون المجالس المحلية فان هناك أربعة أشهر تفصل ما بين قرار الحكومة بإجراء الانتخابات، وتحديد موعد الانتخابات، وهو ما يعني ان الموعد سيكون في نهاية آذار المقبل، وان المح المومني الى انه قد تعقد قبل هذا الموعد بقوله «تحديد الموعد في غضون الاربعة أشهر ولا تعني المدة القانونية انقضاء الاربعة أشهر».

لافتا إلى أن الهيئة المستقلة للانتخاب تعمل على وضع التعليمات التنفيذية الخاصة بالقانون، وكذلك تدرب كوادرها على تنفيذ وتطبيق القانون على الأرض.

وقال المومني في تصريحات سابقة  إن الهيئة المستقلة للانتخاب وإن كانت تملك البنية التحتية الكفيلة بإجراء انتخابات في أي وقت، لكن هذا القانون يحتاج إلى تدريب وتعليمات تنفيذية خاصة به.

وكانت المستقلة للانتخاب قالت أنها ستعلن موعد انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان الأسبوع المقبل.

وأضافت في بيان صحفي انها وأثر إقرار مجلس الوزراء إعلان إجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان فإن مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب وسندا لأحكام القوانين الناظمة سيجتمع الأسبوع المقبل لإعلان موعد الانتخابات بعد تحديد وإقرار المدد القانونية للعملية الانتخابية.

الرأي