الغذاء والدواء تنفذ 234 زيارة تفتيشية على المقاصف المدرسية (71%) نسبة التشغيل بين خريجي البلقاء التطبيقية و(96%) من خريجي البرامج التقنية حصلوا على فرصة عمل الفراية : حريصون على معالجة أي معوقات تواجه المستثمرين مدعي عام النزاهة يوقف عمل الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالبلديات ضبط 1098 متسولا خلال شهر مليونا حركة إلكترونية لخدمات حكومية خلال تشرين الأول الماضي 234 زيارة تفتيشية على مقاصف في مدارس لـ"ضمان توفير غذاء آمن للطلبة" العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو شتال والساكت والبيجاوي اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية لتعزيز التعاون تبدأ اليوم في رام الله وفيات الأردن الثلاثاء 7-12-2021 بالأسماء..مراكز التطعيم المتاحة في كافة انحاء المملكة ليوم الثلاثاء كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة وزخات من الأمطار مصحوبة بالرعد في بعض المناطق غدًا - تفاصيل المعاني: التقصير الرقابي يؤدي لزيادة انتشار الوباء اختبارات الفصل الأول غداً .. والعطلة من 26 الجاري وحتى 1 شباط طقس مائل للبرودة في غالبية مناطق المملكة إغلاق المساجد التي لا يلتزم مرتادوها بالكرك مناورات إسرائيلية على الحدود الأردنية صحة إربد تنفي علاقة مطعوم كورونا بوفاة مواطن الجمارك تضبط كميات كبيرة من المعسل ونكهات السجائر لجنة هندسية لطرح بدائل وطنية لاعلان "الطاقة مقابل المياه"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-11-24 09:31 am

الهواري: 30-35% نسبة إشغال المستشفيات الميدانية المخصصة لكورونا

الهواري: 30-35% نسبة إشغال المستشفيات الميدانية المخصصة لكورونا

جفرا نيوز - قال وزير الصحة فراس الهواري الأربعاء، إن نسبة إشغال المستشفيات الميدانية المخصصة لمرضى كورونا بلغت 30-35%، مشيرا إلى أن تلك النسبة ليست "عالية".

وأضاف الهواري  أن نسبة إشغال الأسرّة في مستشفى عمّان الميداني، وصلت إلى 113 سريرا من أصل 400 سرير مخصص للمرضى.

عضو لجنة الأوبئة بسام حجاوي، قال  في وقت سابق، إن نحو 900 مصاب بالفيروس في مستشفيات القطاع العام، مشيرا إلى أن غالبيتهم في المستشفيات الميدانية.

وأشار الحجاوي إلى وجود 10 وفيات أعمارهم أقل من 65 عاما؛ الأمر الذي يستدعي إعادة النظر لعدم زيادتها.

وتفقد مساعد الأمين العام للشؤون الصحية والفنية رائد الشبول، السبت الماضي، مستشفى عمّان الميداني؛ بعد وصول نسبة إشغال الأسرّة 25%، واطلع على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى.

كما تفقد الشبول المستشفى الميداني في إقليم الشمال بعد وصول نسبة إشغال الأسرّة إلى نحو 26%، ومستشفيات محافظات الشمال، والاطلاع على جاهزيتها في توفير الإمكانات اللازمة لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

وسجل في الأردن 26 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا و4549 إصابة جديدة بالوباء؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 923722 إصابة، وفق موجز إعلامي صادر عن وزارة الصحة الثلاثاء.

وسُجلت 180 حالة إدخال جديدة إلى المستشفيات، فيما خرج منها 95 شخصا، ويرقد في المستشفيات من الحالات المؤكد إصابتها 936 إصابة.

وأظهر الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 27%، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 53%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 29%.

وأضاف أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 26%، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 38%، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 15%.

وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 14%، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 22%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 18%.

المملكة