جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أطلقت غوغل مجموعة من الملابس الرقمية لمستخدمي الهواتف المحمولة "لتجربتها" بشكل افتراضي.
المجموعة المجانية المكونة من 12 قطعة، والتي تشمل بذلة معدنية ضيقة للخصر، ومعطف مبطن لامع ولباس مستقبلي، غير موجودة فعليًا، وهي مجرد مجموعة من عمليات المحاكاة الرقمية المتطورة التي تم إنشاؤها باستخدام برنامج ثلاثي الأبعاد.
ويمكن لعشاق الموضة أن يروا أنفسهم وهم يرتدون التصميمات عن طريق تحميل صورهم إلى موقع ويب معين واختيار القطعة التي يريدون ارتدائها، يتم بعد ذلك وضع الثوب الرقمي فوق الصورة الأصلية، مما يخلق انطباعاً بأن المستخدم يرتدي القطعة بالفعل.
ويتم إرسال النتيجة النهائية إلى المستخدم عبر البريد الإلكتروني، ويمكن مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعل الأمر يبدو كما لو أنه تمت إضافة قطعة راقية إلى خزانة ملابسه.
وكانت الموضة الرقمية موجودة منذ أكثر من خمس سنوات، لكنها بدأت تنتشر في العامين الماضيين فقط، ففي عام 2019، تم بيع فستان شفاف تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر من صنع دار الأزياء الرقمية The Fabricant
في مزاد بمبلغ 7800 جنيه إسترليني (9750 دولار)، بعد أن اشتراه المدير التقني الكندي ريتشارد ما لزوجته.
وتقدم شركات أخرى مثل Tribute Brand و DressX التي دخلت في شراكة مع غوغل في النطاق الجديد، مجموعة كبيرة من الملابس الرقمية، بأسعار تتراوح بين 25 و250 دولار، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.