بعد 66 عاماً.. كيف حقق ملحس حلمه بأن يصبح طياراً؟ مراكز التطعيم ليوم الأحد من جميع الجرعات ودون موعد مسبق - أسماء العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء الرصيفة رفقة النائب رائد رباع الظهراوي - صور مشروع لتوسعة مستشفى الأميرة إيمان بتكلفة 7 ملايين دينار الأوبئة: المتحور أوميكرون لن يكون الأخير التعليم العالي: جرعتا مطعوم كورونا شرط لدخول الجامعات اعتبارًا من العام المقبل متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود في عمان..فيديو عويس: "التعليم في الجامعات مستمر وجاهيا" أكثر من 60 ألف حالة كورونا نشطة في الأردن قائمة الدول الـ38 التي وصل لها متحور أوميكرون انتخابات المهندسين الزراعيين 25 آذار المقبل الخرابشة: حفر 6 آبار غاز في حقل الريشة خلال 2022 تجمع العمل المهني يطالب بتعديلات موسعة على قانون النقابة وتحديثه العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الهدايات والزيود والنعيرات وفخيدة تسجيل 28 وفاة و2976 اصابة جديدة بكورونا..9.70% نسبة الفحوصات الايجابية الخرابشة: بوادر إيجابية لوجود الفوسفات بالريشة الأردن يتصدر احصائيات فيروس كورونا - تفاصيل البلبيسي يرجح أن يصبح تلقي لقاح كورونا موسمياً ارتفاع كبير بإصابات كورونا الأسبوعية - تفاصيل "تجارة عمان": 56.1% مساهمة قطاع التجارة والخدمات بالناتج المحلي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-11-24 09:05 am

الصحة العالمية: وفيات كورونا ارتفعت 6% خلال أسبوع

الصحة العالمية: وفيات كورونا ارتفعت 6% خلال أسبوع

جفرا نيوز - أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الوفيات بكورونا في العالم ارتفع بنسبة 6% بواقع 51 ألفا مقارنة بالأسبوع الماضي، وأن 3.6 مليون شخص أصيبوا خلال الفترة المذكورة.

 

وأشارت المنظمة إلى أنه "الإصابات مستمرة في النمو لأكثر من شهر".

 

وأضافت أنه "في الأسبوع الممتد من 15 إلى 21 نوفمبر الجاري، أشارت التقارير إلى إصابة 3.6 مليون حالة"، فيما قال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنه "لا يزال هناك خلل مروع في التوزيع العالمي للقاحات فيروس كورونا".

 

ورجحت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق موت حوالي 500 ألف شخص في أوروبا في فصل الشتاء بكورونا، إذا لم تقدم الدول الأوروبية على تشديد القيود وتكثيف حملات التطعيم ضد الفيروس.

 

وقال مدير المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية هانز كلوغ، إن "هناك احتمالية موت حوالي 500 ألف شخص في أوروبا حتى مارس نتيجة جائحة كورونا، إذا لم تشدد دول المنطقة القيود وتتخذ إجراءات عاجلة".

 

وأضاف: "يجب التعامل مع إلزامية التطعيم على أنها الملاذ الأخير لمكافحة الفيروس.. سيكون من المناسب جدا بدء مناقشة تشريعية وعامة حول إلزامية التطعيم".