(71%) نسبة التشغيل بين خريجي البلقاء التطبيقية و(96%) من خريجي البرامج التقنية حصلوا على فرصة عمل الفراية : حريصون على معالجة أي معوقات تواجه المستثمرين مدعي عام النزاهة يوقف عمل الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالبلديات ضبط 1098 متسولا خلال شهر مليونا حركة إلكترونية لخدمات حكومية خلال تشرين الأول الماضي 234 زيارة تفتيشية على مقاصف في مدارس لـ"ضمان توفير غذاء آمن للطلبة" العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو شتال والساكت والبيجاوي اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية لتعزيز التعاون تبدأ اليوم في رام الله وفيات الأردن الثلاثاء 7-12-2021 بالأسماء..مراكز التطعيم المتاحة في كافة انحاء المملكة ليوم الثلاثاء كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة وزخات من الأمطار مصحوبة بالرعد في بعض المناطق غدًا - تفاصيل المعاني: التقصير الرقابي يؤدي لزيادة انتشار الوباء اختبارات الفصل الأول غداً .. والعطلة من 26 الجاري وحتى 1 شباط طقس مائل للبرودة في غالبية مناطق المملكة إغلاق المساجد التي لا يلتزم مرتادوها بالكرك مناورات إسرائيلية على الحدود الأردنية صحة إربد تنفي علاقة مطعوم كورونا بوفاة مواطن الجمارك تضبط كميات كبيرة من المعسل ونكهات السجائر لجنة هندسية لطرح بدائل وطنية لاعلان "الطاقة مقابل المياه" الأردن على أعتاب مليون إصابة بكورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2021-11-23 08:32 pm

جمعية جمعية النساء العربيات تطلق حملة 16 يوم لوقف العنف ضد المرأة

جمعية جمعية النساء العربيات تطلق حملة 16 يوم لوقف العنف ضد المرأة

جفرا نيوز - تنطلق بعد غد الخميس حملة الـ 16 يوماً العالمية لمناهضة للعنف  ضد المرأة، والتي تمتد للفترة  25 تشرين الثاني (اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة) وتستمر لغاية  10 كانون الأول (اليوم العالمي لحقوق الإنسان). في الوقت الذي تحمل في الحملة للعام الحالي  شعار " لوَن العالم برتقالياً: فلننه العنف ضد المرأة الآن".

‎فيما اطلقت جمعية النساء العربيات والتي تعمل على تحصيل حقوق المرأة على مدار خمسة عقود برنامجا حافلا للدفاع عن المرأة وعرض القضايا والمشاكل التي تواجهها تحت شعار " لا للعنف السياسي ضد المرأة.

‎وتقول المديرة التنفيذية لجمعية النساء العربيات ليلى  نفاع ان الجمعية تسعى خلال العام الحالي 2021 الى تكثيف العمل بحملة (16 يوماً لمناهضة  العنف ضد النساء) من خلال إقامة أنشطة في مختلف مدن ومحافظات المملكة والتي ستشمل إقامة ندوات وجلسات على مستوى المملكة، إضافة الى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بالحملة.

‎وتبين نفاع انه ومنذ  تفشّي جائحة كورونا والتي فرضت ظروف استثنائية  وفرضت الإغلاقات العامّة والقيود على الحركة في مختلف  أنحاء العالم، ارتفعت نسبة العنف ضد النساء والفتيات من حيث النوع والشدة.

‎    وترى نفاع أنه من خلال متابعة الجمعية للمشاريع واصرارها على تنفيذ برامجها بقوة واقتدار  يمكن أن يحدث التغيير المرجو وتزيد "جميع الجمعيات النسائية في الاردن تعمل معا يدا بيد وتشكل ائتلافا للنهوض بوضع المرأة وتحقيق المساواة والعدالة.


‎يشار إلى أن حملة "16 يوما من الحراك ضد العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي" حدث سنوي يمتد من 25 تشرين الثاني/نوفمبر، لحظة الاحتفال بـ اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، حتى 10 كانون الأول/ ديسمبر، يوم حقوق الإنسان والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

‎وتنطلق الحملة العام الحالي في الوقت الذي تشير فيه ارقام الأمم المتحدة الى تعرض امرأة من كل ثلاث نساء للعنف الجسدي أو الجنسي خلال حياتها، كما أن الاتصالات بأرقام المساعدة خلال جائحة كورونا ازدادت فيما يتعلق بالعنف الأسري.