الفراية : حريصون على معالجة أي معوقات تواجه المستثمرين مدعي عام النزاهة يوقف عمل الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالبلديات ضبط 1098 متسولا خلال شهر مليونا حركة إلكترونية لخدمات حكومية خلال تشرين الأول الماضي 234 زيارة تفتيشية على مقاصف في مدارس لـ"ضمان توفير غذاء آمن للطلبة" العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو شتال والساكت والبيجاوي اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية لتعزيز التعاون تبدأ اليوم في رام الله وفيات الأردن الثلاثاء 7-12-2021 بالأسماء..مراكز التطعيم المتاحة في كافة انحاء المملكة ليوم الثلاثاء كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة وزخات من الأمطار مصحوبة بالرعد في بعض المناطق غدًا - تفاصيل المعاني: التقصير الرقابي يؤدي لزيادة انتشار الوباء اختبارات الفصل الأول غداً .. والعطلة من 26 الجاري وحتى 1 شباط طقس مائل للبرودة في غالبية مناطق المملكة إغلاق المساجد التي لا يلتزم مرتادوها بالكرك مناورات إسرائيلية على الحدود الأردنية صحة إربد تنفي علاقة مطعوم كورونا بوفاة مواطن الجمارك تضبط كميات كبيرة من المعسل ونكهات السجائر لجنة هندسية لطرح بدائل وطنية لاعلان "الطاقة مقابل المياه" الأردن على أعتاب مليون إصابة بكورونا توضيح حول إلغاء امتحانات الصفوف الثلاثة الأولى
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الثلاثاء-2021-11-23 08:05 pm

الهلال السعودي يزين سماء آسيا ويعزز زعامته للقارة

الهلال السعودي يزين سماء آسيا ويعزز زعامته للقارة

جفرا نيوز - حسم الهلال لقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة بشكلٍ عام بعد فوزه على بوهانج الكوري بهدفين نظيفين علىاستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

وتوزعت اهداف المباراة على شوطي المباراة حيث افتتح ناصر الدوسري التسجيل في الشوط الأول .

وعزز المالي ماريجا الفوز بهدف ثاني بالشوط الثاني .

البداية كانت مباغته هلالية في أول عشرين ثانيه تمكن من خلالها تسجيل الهدف الأول عبر تسديدة من ناصر الدوسري سكنت يمين حارسجون لي كهدف أول يعد الأسرع في تاريخ النهائيات الآسيوية .

بعدها حاول بوهانج الكوري تسجيل التعادل وأتيحت له أخطر فرصة بعد عشر دقائق من تسديدة من ج شين ارتطمت بالعارضة وعادتلهيوب الذي سددها وتصدى لها عبدالله المعيوف .

وحاول الهلال قتل رتم المباراة ومنع بوهانج من الخروج من مناطقه وأتيحت فرصة لقوميز من تسديدة خارج المنطقة بالدقيقة 22 لكنها خارجالمرمى .

وكاد الهلال أن يسجل هدف ثاني بعد عرضية موسى ماريجا لقوميز الذي لم يسيطر على الكرة وذهبت لسالم الذي سددها واصطدمتبالمدافع وخرجت كضربة زاوية بعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول .

وحاول بوهانج قبل نهاية الشوط الأول بالتسجيل عبر رأسية كوون كيو من ضربة ثابته أمسكها عبدالله المعيوف في الدقيقة 46 لينتهي بعدهاالشوط الأول بتقدم هلالي بهدف.

الشوط الثاني 
بدأ مدرب بوهانج الكوري كيم دونغ الشوط بتبديلين حيث دفع مين جيون وغو جون مكان ماريو ولي سو .

وشهدت بداية الشوط الثاني ضغط هلالي بغية تعزيز التقدم بهدف ثاني أخطرها كانت تسديدة بيريرا من كرة ثابتة خارج الخشبات الثلاثفي الدقيقة 55.

ورد بوهانج بتسديدة عبر ليم هيوب في الدقيقة 58 لكنها مرت بجانب القائم .

ونجح ماريغا من تعزيز تقدمه بهدف ثاني بالدقيقة 64 بعد تمريره قوميز للمالي الذي وضع المدافع في ظهره ولعب الكرة على يمين جون ليكهدف ثاني.

وأنقذ متعب المفرج كرة خطيرة لبوهانج بعد خروج خاطىء للمعيوف تجاوزته لتجد المفرج الذي أخرج الكرة قبل أن تصل للمهاجم الكوري فيالدقيقة 70.

وأخرج جانغ كرة خطيرة للكولمبي بالاسيوس قبل أن تصل للمهاجم للمرة الثانية بعدها بدقيقتين .

وأهدر بيريرا فرصة هدف ثالث بعد كرة قوميز العرضية التي وضعها في يد الحارس بعد 75 دقيقة .

وسدد ج شين كرة من منتصف الملعب قوية تصدى لها المعيوف على دفعتين بالدقيقة 77.

وكاد قوميز قتل المباراة بعد مجهود فردي من ماريجا لتصل للفرنسي الذي وضع الكرة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 80.

وأجرى مدرب بوهانج تغيير ثالث بالزج بلي جاي مكان غو جون في الدقيقة 81.

وانتظر جارديم 84 ليجري أول تبديل فدفع بياسر الشهراني مكان الفرنسي بافتيمبي قوميز 
.
وكاد أن يسجل ماريغا هدف ثالث لولا براعة الحارس ، ورد المعيوف بالتصدي لتسديدة ليم ليطلق بعدها الحكم نهاية المباراة بفوز هلاليبالمباراة والبطولة .