النسخة الكاملة

الكويت : تعيين صباح الخالد الصُباح رئيسا للوزراء للمرة الثالثة على التوالي

الخميس-2021-11-23 06:04 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كلف ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، رئيساً للوزراء، للمرة الثالثة على التوالي.

وذكرت وكالة الانباء الكويتية " كونا" أن ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أصدر أمرا أميريا بتعيين الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيساً لمجلس الوزراء، وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة، وعرضها للاعتماد.
ووفق الأمر الأميري الذي أصدره الشيخ مشعل، على رئيس الوزراء المكلف، عرض أسماء الوزراء المقترحين لاعتمادها بمرسوم من قبل ولي العهد.

وكان أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أصدر مرسوما أميريا الثلاثاء الماضي بتفويض ولي العهد بتعيين رئيس الوزراء والوزراء.

وبات متاحا بعد المرسوم الاستعانة بولي العهد الكويتي لتعيين رئيس مجلس الوزراء والوزراء وقبول استقالاتهم وإعفائهم من مناصبهم.

وقدمت الحكومة الكويتية السابقة برئاسة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، في الثامن من الشهر الجاري استقالتها لأمير البلاد ، وذلك عشية جلسة استجواب في مجلس الأمة (البرلمان).

وكلف الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بتشكيل الحكومة للمرة الأولى في كانون الأول 2020، حيث استقالت في أعقاب أزمة مع مجلس الأمة في كانون الثاني الماضي، بعد إعلان 38 نائبا في المجلس تأييدهم لاستجواب قدّمه ثلاثة نواب ضد رئيس الوزراء.
ثم كلّفه الأمير، بتشكيل حكومة جديدة أبصرت النور في آذار، لكنها استقالت للمرة الثانية بعد أشهر من مباشرة مهامها.