الغذاء والدواء تنفذ 234 زيارة تفتيشية على المقاصف المدرسية (71%) نسبة التشغيل بين خريجي البلقاء التطبيقية و(96%) من خريجي البرامج التقنية حصلوا على فرصة عمل الفراية : حريصون على معالجة أي معوقات تواجه المستثمرين مدعي عام النزاهة يوقف عمل الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالبلديات ضبط 1098 متسولا خلال شهر مليونا حركة إلكترونية لخدمات حكومية خلال تشرين الأول الماضي 234 زيارة تفتيشية على مقاصف في مدارس لـ"ضمان توفير غذاء آمن للطلبة" العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو شتال والساكت والبيجاوي اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية لتعزيز التعاون تبدأ اليوم في رام الله وفيات الأردن الثلاثاء 7-12-2021 بالأسماء..مراكز التطعيم المتاحة في كافة انحاء المملكة ليوم الثلاثاء كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة وزخات من الأمطار مصحوبة بالرعد في بعض المناطق غدًا - تفاصيل المعاني: التقصير الرقابي يؤدي لزيادة انتشار الوباء اختبارات الفصل الأول غداً .. والعطلة من 26 الجاري وحتى 1 شباط طقس مائل للبرودة في غالبية مناطق المملكة إغلاق المساجد التي لا يلتزم مرتادوها بالكرك مناورات إسرائيلية على الحدود الأردنية صحة إربد تنفي علاقة مطعوم كورونا بوفاة مواطن الجمارك تضبط كميات كبيرة من المعسل ونكهات السجائر لجنة هندسية لطرح بدائل وطنية لاعلان "الطاقة مقابل المياه"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-11-23 05:49 pm

الأمير الحسن يصطحب الأمير الحسين في جولة بالجمعية العلمية الملكية

الأمير الحسن يصطحب الأمير الحسين في جولة بالجمعية العلمية الملكية

جفرا نيوز - اصطحب سمو الأمير الحسن بن طلال مؤسس ورئيس مجلس أمناء الجمعية العلمية الملكية، اليوم الثلاثاء، نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في جولة داخل الجمعية. 

وتحدث سمو الأمير الحسن، بحضور سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس الجمعية، عن أهداف ورسالة الجمعية التي تأسست عام 1970 بإرادة ملكية من المغفور له، بإذن الله، جلالة الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه.

وجال أصحاب السمو في مختلف مباني الجمعية، واطلعوا على أعمال المركز الوطني للمترولوجيا، وأجهزة التنفس المُصنّعة من قبل المركز الأردني للتصميم والتطوير بالتعاون مع الجمعية العلمية الملكية.

وتبادل سمو ولي العهد، خلال الجولة، الحديث مع عدد من العاملين والطلبة في مختبرات البحث العلمي للتنمية والتطوير، التي توفر فرص البحث والإرشاد للباحثين الناشئين في جميع أنحاء المملكة.

بدورها، قدمت سمو الأميرة سمية شرحا عن جهود الجمعية في تقديم قيمة مضافة في مجالات التدريب المهني والفني، من خلال الارتقاء بالمهارات الفنية للشباب والباحثين عن فرص عمل.

وعرض فريق عمل ورش الهندسة الميكانيكية التابع للجمعية، أبرز قصص النجاح المتعلقة بالتدريبات التي توفرها برامجها للمهندسين وطلبة الجامعات والمستفيدين من برامج التدريب المهني والفني، لدعم سوق العمل بالعمالة الماهرة والكفاءات الفنية والمهنية.

وتعد الجمعية العلمية الملكية، التي تقدم خدماتها للقطاعين العام والخاص، من أكبر المؤسسات الأردنية التي تعنى بالبحث التطبيقي والاستشارات وتقديم خدمات الدعم الفني لمختلف القطاعات في الأردن.

ورافق سمو ولي العهد، رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور إسماعيل الحنطي، والمدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، ومدير مكتب سمو ولي العهد مصطفى خليفة.