الفراية : حريصون على معالجة أي معوقات تواجه المستثمرين مدعي عام النزاهة يوقف عمل الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالبلديات ضبط 1098 متسولا خلال شهر مليونا حركة إلكترونية لخدمات حكومية خلال تشرين الأول الماضي 234 زيارة تفتيشية على مقاصف في مدارس لـ"ضمان توفير غذاء آمن للطلبة" العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو شتال والساكت والبيجاوي اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية لتعزيز التعاون تبدأ اليوم في رام الله وفيات الأردن الثلاثاء 7-12-2021 بالأسماء..مراكز التطعيم المتاحة في كافة انحاء المملكة ليوم الثلاثاء كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة وزخات من الأمطار مصحوبة بالرعد في بعض المناطق غدًا - تفاصيل المعاني: التقصير الرقابي يؤدي لزيادة انتشار الوباء اختبارات الفصل الأول غداً .. والعطلة من 26 الجاري وحتى 1 شباط طقس مائل للبرودة في غالبية مناطق المملكة إغلاق المساجد التي لا يلتزم مرتادوها بالكرك مناورات إسرائيلية على الحدود الأردنية صحة إربد تنفي علاقة مطعوم كورونا بوفاة مواطن الجمارك تضبط كميات كبيرة من المعسل ونكهات السجائر لجنة هندسية لطرح بدائل وطنية لاعلان "الطاقة مقابل المياه" الأردن على أعتاب مليون إصابة بكورونا توضيح حول إلغاء امتحانات الصفوف الثلاثة الأولى
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2021-11-23 11:20 am

مستوطنون يقتحمون الاقصى وسلطات الاحتلال تهدم منزلا في صور باهر

مستوطنون يقتحمون الاقصى وسلطات الاحتلال تهدم منزلا في صور باهر

جفرا نيوز - اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال شهود لمراسل وكالة الانباء الاردنية "بترا" في رام الله، إن عددا من المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات استفزازية وبحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة المدججة بالسلاح.


واضافوا ان المقتحمين نفذوا جولات مشبوهة في باحاته، تركزت في محيطه الشرقي وسط حالة من الغضب والغليان سادت جميع أرجاء الحرم القدسي الشريف.

وفي الوقت الذي تسمح فيه قوات الاحتلال للمستوطنين باقتحام الأقصى، شهدت القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية اسرائيلية مشددة تمثلت بالتفتيش الدقيق للمواطنين المقدسيين والمصلين في المسجد الأقصى والاعتداء على بعضهم وحجز هوياتهم.

الى ذلك هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، منزلا مكونا من ثلاثة طوابق في منطقة "واد الحمص" ببلدة صور باهر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

وقال مركز معلومات وادي حلوة بسلوان في بيان، إن قوة من جيش الاحتلال يرافقها جرافات كبيرة اقتحمت "واد الحمص" القريب من بلدة صور باهر شرق المدينة المقدسة المحتلة وأغلقت المنطقة، وهدمت منزلا لاحد المواطنين.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، هدمت في شهر تموز من العام 2019، في واد الحمص 11 بناية تضم أكثر من 77 شقة سكنية، تقع معظمها في المناطق المصنفة "أ" التابعة للسيادة الفلسطينية بالكامل.