الغذاء والدواء تنفذ 234 زيارة تفتيشية على المقاصف المدرسية (71%) نسبة التشغيل بين خريجي البلقاء التطبيقية و(96%) من خريجي البرامج التقنية حصلوا على فرصة عمل الفراية : حريصون على معالجة أي معوقات تواجه المستثمرين مدعي عام النزاهة يوقف عمل الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالبلديات ضبط 1098 متسولا خلال شهر مليونا حركة إلكترونية لخدمات حكومية خلال تشرين الأول الماضي 234 زيارة تفتيشية على مقاصف في مدارس لـ"ضمان توفير غذاء آمن للطلبة" العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو شتال والساكت والبيجاوي اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية لتعزيز التعاون تبدأ اليوم في رام الله وفيات الأردن الثلاثاء 7-12-2021 بالأسماء..مراكز التطعيم المتاحة في كافة انحاء المملكة ليوم الثلاثاء كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة وزخات من الأمطار مصحوبة بالرعد في بعض المناطق غدًا - تفاصيل المعاني: التقصير الرقابي يؤدي لزيادة انتشار الوباء اختبارات الفصل الأول غداً .. والعطلة من 26 الجاري وحتى 1 شباط طقس مائل للبرودة في غالبية مناطق المملكة إغلاق المساجد التي لا يلتزم مرتادوها بالكرك مناورات إسرائيلية على الحدود الأردنية صحة إربد تنفي علاقة مطعوم كورونا بوفاة مواطن الجمارك تضبط كميات كبيرة من المعسل ونكهات السجائر لجنة هندسية لطرح بدائل وطنية لاعلان "الطاقة مقابل المياه"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-11-23 11:18 am

التربية : ثلث أولياء أمور طلبة مدارس يرغبون بإعطاء أبنائهم اللقاح

التربية : ثلث أولياء أمور طلبة مدارس يرغبون بإعطاء أبنائهم اللقاح

جفرا نيوز - يرغب ثلث أولياء الأمور بتلقي أبنائهم في مدارس بتلقي اللقاح الواقي من فيروس كورونا، وفق "تحليل أولي"، وذلك بعدما أعدت مدارس مبادرات "تهدف لاستفتاء رأي أولياء الأمور حول تقبل تلقي أبنائهم اللقاح" بحسب وزارة التربية والتعليم الثلاثاء.

وأوضح الناطق باسم الوزارة، أحمد المساعفة في تصريحات تلفزيونية ، أن "مدارس أعدت بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم، مبادرات تهدف لاستفتاء رأي أولياء الأمور حول تقبل تلقي أبنائهم اللقاح".

وقال المساعفة : "إذا كان هناك نسبة من أولياء الأمور يرغبون بتلقي أبنائهم اللقاح قد تقوم المدارس بتنسيق حملات للتطعيم تسهيلا على أولياء الأمور" . 

وشرح: "بتحليل أولي لبعض أراء (أولياء الأمور) تبين أن ثلث عدد أولياء الأمور يرغبون بتلقي أبنائهم اللقاح" مشيرا إلى أن "هذه نسبة جيدة ونرغب في أن تزيد؛ لأن وزارة التربية والتعليم ترى أن الحفاظ على صحة الطالب أمر في غاية الأهمية وتعليمه مهم وكيف نوازن بين الجانبين من أولى أولوياتنا".

وتلقي اللقاح اختياري، وبموافقة ولي الأمر، وليس إجباري للفئة العمرية من 12-17 عاما على ما ذكر المساعفة الذي استشهد بـ"الرأي الطبي الذي يقول إن التطعيم له دور كبير في خفض عدد الإصابات (بفيروس كورونا) أو تخفيف الأعراض على المُصاب".

وكانت الحكومة قد قالت، إن أمر دفاع سيصدر سيتضمن إجراءات بينها التَّعميم على أولياء الأمور للحصول على موافقتهم (اختياريَّاً) لتطعيم الفئة العمريَّة بين 12 – 17 عاماً.

المساعفة وصف الوضع الوبائي في المدارس بـ "المقبول والمسيطر عليه، لكن يدعونا إلى مزيد من الالتزام بالاشتراطات الصحية".

وبلغ عدد الشعب التي تم تحويل التعليم فيها إلى نظام التعليم عن بُعد 82 ألف شعبة وفق المساعفة الذي تحدث عن تحويل 4 مدارس بينها 3 حكومية إلى التعليم عن بعد حتى مساء الاثنين لمدة 5 أيام".

وتصل نسبة الإصابات النشطة بين الطلبة والمعلمين والإداريين في المدراس 0.006%.

وقال المساعفة "يشكل الطلبة نسبة لا يستهان بها من مجموع سكان المملكة؛ وبالتالي فإن أي ارتفاع يحصل في عدد الإصابات له انعكاساته على الواقع التربوي".