النسخة الكاملة

منتخب الشباب يلتقي الإمارات في افتتاح مشواره بغرب آسيا

الخميس-2021-11-23 10:09 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  أنهى المنتخب الوطني للشباب تحت 19 عاما، استعداداته لمواجهة المنتخب الإماراتي عند الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب فرانسوا الحريري في مدينة أربيل العراقية، في المباراة التي تأتي لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثانية بالبطولة.

ويبحث المنتخب الوطني عن بداية مثالية في البطولة الإقليمية، تحت قيادة المدير الفني إسلام ذيابات، بعد أن تحضر خلال الفترة الماضية للبطولة، من خلال إقامة معسكر تدريبي داخلي، تخلله مواجهتان وديتان مع المنتخب الفلسطيني، وحضر التعادل في كلتا المواجهتين.

وإضافة إلى ذلك، فقد خاض منتخب الشباب عدة مباريات ودية مع الأندية المحلية، من أجل الوصول للجاهزية المثلى، والمنافسة على البطاقة الوحيدة المؤهلة للمباراة النهائية، علما بأن تعليمات البطولة تنص على تأهل بطل كل مجموعة من المجموعتين إلى المشهد الختامي.

وتضم المجموعة الأولى المنتخب العراقي صاحب الضيافة إلى جانب كل من فلسطين، اليمن، البحرين والكويت، فيما يتواجد المنتخب الوطني برفقة لبنان، الإمارات وسورية.

ويطمح منتخب الشباب بتسجيل إنجاز جديد للكرة الأردنية، من خلال تصدر المجموعة وحصد اللقب، بعد أن توج المنتخب الأولمبي مؤخرا بذات البطولة لمنتخبات تحت 23 عام في السعودية، علما بأن المنتخب الإماراتي منافس "النشامى”، هو وصيف النسخة الماضية والأولى للبطولة.


جاهزية عالية

وفور وصوله للأراضي العراقية فجر أول من أمس الأحد، باشر منتخب الشباب تدريباته على ملعب أربيل بتدريبات استشفائية للتخلص من آثار السفر، قبل أن يجري تدريبه الرئيسي أمس على ملعب المباراة وكان في استقبال المنتخب الوطني القنصل العام الأردني في دولة العراق فؤاد المجالي وطاقم القنصلية المعاون، إلى جانب اللجنة المنظمة.

ويبحث ذيابات وجهازه المعاون إلى تحديد خياراته الفنية من اللاعبين للاعتماد عليها خلال منافسات البطولة، مع اللجوء إلى دكة البدلاء في بعض أوقات المباراة لتحقيق النقاط الثلاث في كل مواجهة، بالثبات والاستقرار على الأسماء التي شاركت بصفة أساسية في المباريات الودية الأخيرة.

ويعيش لاعبو منتخب الشباب في حالة معنوية مرتفعة، بعد أن وصل لمرحلة متقدمة من الانسجام فيما بينهم، باستمرار تجمع المنتخب الوطني على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، وإقامة معسكرات تدريبية هدفت إلى تناغم المجموعة لتحقيق المطلوب.
وتضم تشكيلة المنتخب الوطني 23 لاعبا، وهم: سيف النصيرات، معتز عليان، مراد الفالوجي، علي حجبي، محمد العبيدات، أحمد أيمن، أدهم الرفاعي، علي العزايزة، زيد أصفر، بكر كلبونة، هاشم المبيضين، علاء ورق، سلطان الشياب، عاصم أبو التين، أمين الشناينة، سيف الدين درويش، يوسف حسان، علاء دية، إبراهيم نوفل، محمد رائد، عرفات الحاج، عمر صلاح، محمد أبو هزيم.


تصريحات صحفية

وأكد المدير الفني إسلام ذيابات، أن المنتخب الوطني للشباب يبحث عن الظهور بصورة إيجابية، مشيرا إلى أن المنتخب يحاول كسب الفرصة من هذه البطولة، بالاحتكاك مع منتخبات مميزة، تمهيدا للمشاركة بالتصفيات الآسيوية العام المقبل.

وبين ذيابات في حديثه بالمؤتمر الصحفي الخاص لمنتخبات المجموعة الثانية، أن المنتخبات المتواجدة في المجموعة الثانية جميعها تبحث عن خطف بطاقة العبور للمباراة النهائية، واضعا ثقته باللاعبين لتحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية، التي تمهد الطريق لتصدر المجموعة.