الغذاء والدواء تنفذ 234 زيارة تفتيشية على المقاصف المدرسية (71%) نسبة التشغيل بين خريجي البلقاء التطبيقية و(96%) من خريجي البرامج التقنية حصلوا على فرصة عمل الفراية : حريصون على معالجة أي معوقات تواجه المستثمرين مدعي عام النزاهة يوقف عمل الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالبلديات ضبط 1098 متسولا خلال شهر مليونا حركة إلكترونية لخدمات حكومية خلال تشرين الأول الماضي 234 زيارة تفتيشية على مقاصف في مدارس لـ"ضمان توفير غذاء آمن للطلبة" العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو شتال والساكت والبيجاوي اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية لتعزيز التعاون تبدأ اليوم في رام الله وفيات الأردن الثلاثاء 7-12-2021 بالأسماء..مراكز التطعيم المتاحة في كافة انحاء المملكة ليوم الثلاثاء كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة وزخات من الأمطار مصحوبة بالرعد في بعض المناطق غدًا - تفاصيل المعاني: التقصير الرقابي يؤدي لزيادة انتشار الوباء اختبارات الفصل الأول غداً .. والعطلة من 26 الجاري وحتى 1 شباط طقس مائل للبرودة في غالبية مناطق المملكة إغلاق المساجد التي لا يلتزم مرتادوها بالكرك مناورات إسرائيلية على الحدود الأردنية صحة إربد تنفي علاقة مطعوم كورونا بوفاة مواطن الجمارك تضبط كميات كبيرة من المعسل ونكهات السجائر لجنة هندسية لطرح بدائل وطنية لاعلان "الطاقة مقابل المياه"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-11-23 09:22 am

سائقو التطبيقات يرفضون تخفيض العمر التشغيلي لمركباتهم

سائقو التطبيقات يرفضون تخفيض العمر التشغيلي لمركباتهم

جفرا نيوز - احتج سائقو التطبيقات الذكية على قرار هيئة تنظيم قطاع النقل الأخير القاضي بتخفيض العمر التشغيلي لسيارات تطبيقات النقل الذكي من سبع سنوات إلى خمس.

وقال الناطق باسم اللجنة التطوعية لكباتن التطبيقات الذكية لورنس الرفاعي إن السائقين فوجئوا

بالقرار الذي يخالف قرارا سابقا أصدرته الهيئة بتاريخ 11/10/2019 الذي يحمل رقم 1/6/13/ 9931 موقع من المدير العام الدكتور بشار العمري وينص على رفع العمر التشغيلي من خمس إلى سبع سنوات.

أوضح الرفاعي أن مدير مديرية نقل الركاب أحمد مصالحة أبلغهم أن الكتاب الصادر قبل عامين «غلط» وأن العمر التشغيلي للسيارات الحديثة هو خمس سنوات أما القديمة العاملة فعمرها التشغيلي يبقى سبع سنوات.

وبيّن أن هذا القرار سيمنع السائقين من تجديد مركباتهم في الوقت الذي يئنون فيه تحت وطأة الديون والكمبيالات لتسديد أثمان مركباتهم التي لم تنته بعد.

وأوضح الرفاعي أن السائقين لوحوا بنيتهم تنفيذ اعتصام أمام مجلس النواب في السابع من الشهر المقبل ونيتهم بالتخييم أمام المجلس حتى تحل مشاكلهم التي لم ينظر إليها.

وقال إنه في الوقت الذي كان السائقون ينتظرون تنفيذ مطالبهم بإنصافهم في وجه تغول شركات التطبيقات وتحقيق الوعود المتتالية من الهيئة ووزارة النقل، صدموا بإلغاء رفع العمر التشغيلي لمركباتهم. ولفت إلى أن معظم المركبات هي حديثة.

وذكّر بعدم التزام بعض الشركات بالتسعيرة ولفت إلى أن هناك شركتين رفضتا استلام كتاب التعرفة الصادر في 16/5/2021الذي يحدد أسعار التعرفة ويحذر الشركات المخالفة من انتهاكها.

غير ان الرفاعي أكد أن بعض الشركات تصر على الاستمرار بخرق التعرفة المحددة من الهيئة ومع ذلك لم تتخذ الهيئة ولا الوزارة أي إجراء بحقها.

ويصل عدد السائقين العاملين على تطبيقات النقل الذكية المرخصة إلى أكثر من 13 ألف سائق وسائقة.

الرأي