الغذاء والدواء تنفذ 234 زيارة تفتيشية على المقاصف المدرسية (71%) نسبة التشغيل بين خريجي البلقاء التطبيقية و(96%) من خريجي البرامج التقنية حصلوا على فرصة عمل الفراية : حريصون على معالجة أي معوقات تواجه المستثمرين مدعي عام النزاهة يوقف عمل الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالبلديات ضبط 1098 متسولا خلال شهر مليونا حركة إلكترونية لخدمات حكومية خلال تشرين الأول الماضي 234 زيارة تفتيشية على مقاصف في مدارس لـ"ضمان توفير غذاء آمن للطلبة" العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو شتال والساكت والبيجاوي اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية لتعزيز التعاون تبدأ اليوم في رام الله وفيات الأردن الثلاثاء 7-12-2021 بالأسماء..مراكز التطعيم المتاحة في كافة انحاء المملكة ليوم الثلاثاء كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة وزخات من الأمطار مصحوبة بالرعد في بعض المناطق غدًا - تفاصيل المعاني: التقصير الرقابي يؤدي لزيادة انتشار الوباء اختبارات الفصل الأول غداً .. والعطلة من 26 الجاري وحتى 1 شباط طقس مائل للبرودة في غالبية مناطق المملكة إغلاق المساجد التي لا يلتزم مرتادوها بالكرك مناورات إسرائيلية على الحدود الأردنية صحة إربد تنفي علاقة مطعوم كورونا بوفاة مواطن الجمارك تضبط كميات كبيرة من المعسل ونكهات السجائر لجنة هندسية لطرح بدائل وطنية لاعلان "الطاقة مقابل المياه"
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الإثنين-2021-11-22 07:29 pm

أول صورة لمجسم كأس العرب

أول صورة لمجسم كأس العرب

نشر المعلق التونسي في شبكة "بي إن سبورتس" القطرية، عصام الشوالي، أولى الصور لكأس العرب، التي ستتنافس المنتخبات العربية للفوز بها في قطر.

وتستضيف قطر، بطولة كأس العرب في الفترة الممتدة بين 30 من الشهر الحالي و18 ديسمبر المقبل، وستلعب للمرة الأولى في تاريخها تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي اختارها بدلا من كأس القارات لاختبار قدرات الدولة الخليجية على تنظيم كأس العالم في شتاء 2022.



ما هو تصميم كأس العرب؟

نشر الشوالي أولى صور الكأس على حسابه في موقع "فيسبوك" وعلق قائلا: "مجسم ⁧كأس العرب من الذهب الخالص.. خريطة الوطن العربي.. حروف كلمة موطني للشاعر إبراهيم طوقان.. قاعدة صلبة من الذهب تمثل تكاتف ⁦‪العرب‬⁩.. تموجات تحاكي طرق تجارة ⁦‪العرب‬⁩ قديما".

وأطلقت بطولة كأس العرب للمرة الأولى عام 1963 بتنظيم من الاتحاد العربي لكرة القدم، ولكنها لم تلعب سوى 8 مرات لأسباب عديدة أبرزها مرتبط بالوضع السياسي والاقتصادي للدول العربية.

وقد توجت العراق باللقب أربع مرات وتحمل الرقم القياسي، فيما فازت السعودية بالكأس مرتين، وحصدتها كل من مصر والمغرب وتونس مرة واحدة.

وأقيمت آخر نسخة من كأس العرب عام 2012 في السعودية، وتوج بها المنتخب المغربي على حساب نظيره الليبي.