بعد 66 عاماً.. كيف حقق ملحس حلمه بأن يصبح طياراً؟ مراكز التطعيم ليوم الأحد من جميع الجرعات ودون موعد مسبق - أسماء العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء الرصيفة رفقة النائب رائد رباع الظهراوي - صور مشروع لتوسعة مستشفى الأميرة إيمان بتكلفة 7 ملايين دينار الأوبئة: المتحور أوميكرون لن يكون الأخير التعليم العالي: جرعتا مطعوم كورونا شرط لدخول الجامعات اعتبارًا من العام المقبل متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود في عمان..فيديو عويس: "التعليم في الجامعات مستمر وجاهيا" أكثر من 60 ألف حالة كورونا نشطة في الأردن قائمة الدول الـ38 التي وصل لها متحور أوميكرون انتخابات المهندسين الزراعيين 25 آذار المقبل الخرابشة: حفر 6 آبار غاز في حقل الريشة خلال 2022 تجمع العمل المهني يطالب بتعديلات موسعة على قانون النقابة وتحديثه العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الهدايات والزيود والنعيرات وفخيدة تسجيل 28 وفاة و2976 اصابة جديدة بكورونا..9.70% نسبة الفحوصات الايجابية الخرابشة: بوادر إيجابية لوجود الفوسفات بالريشة الأردن يتصدر احصائيات فيروس كورونا - تفاصيل البلبيسي يرجح أن يصبح تلقي لقاح كورونا موسمياً ارتفاع كبير بإصابات كورونا الأسبوعية - تفاصيل "تجارة عمان": 56.1% مساهمة قطاع التجارة والخدمات بالناتج المحلي
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2021-11-22 12:14 pm

العجارمة: الحكومة تضع "العقدة بالمنشار" ومخرجات الملكية مبنية على "الخوف"

العجارمة: الحكومة تضع "العقدة بالمنشار" ومخرجات الملكية مبنية على "الخوف"

جفرا نيوز - رامي الرفاتي

أكد النائب فراس العجارمة أن توصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية التي قدمتها الحكومة إلى مجلس النواب، مبنيّة على الخوف من القادم، وهذا ما يبث في النفوس خوف اعظم من المرحلة المقبلة.

وقال العجارمة خلال جلسة النواب الصباحية، الاثنين، إن الدورة الحالية هي الأهم في المئوية الثانية من عمر الدولة الاردنية، ولكن القوانين الثلاث الواردة في قراءة أولية سريعة هي مبنية على الخوف من القادم، وهذا ما كان واضح من خوف تقليص مدة ولاية رئيس مجلس النواب إلى عام ومنح ثلثي أعضاء المجلس صلاحية عزله، وهذا يعني الكثير لأصحاب النظرة الحقيقة.

وأضاف إن جميع النواب في المجلس الحالي هم نتاج قانون انتخاب عام 2016، ونحن جميعا معترضون عليه، لكن اللجنة أعادت انتاج الدوائر المحلية؛ مما يعني ان الحكومة "تضع العقدة في المنشار".

واستهجن العجارمة الحديث عن "هوية جامعة"، مشيراً : "نحن لدينا هوية واحدة وهي الهوية الوطنية الأردنية، وأما الهويات الفرعية التي تنضوي تحتها فهي التي بنت الوطن ولا يجوز الاساءة لها.