النسخة الكاملة

5 قتلى و40 جريحا في اقتحام سيارة عرضا ميلاديا في الولايات المتحدة

الخميس-2021-11-22 09:45 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعلنت الشرطة وقوع 5 قتلى و40 جريحا في اقتحام سيارة حشدا كان مجتمعا بمناسبة أحد عروض عيد الميلاد في ولاية ويسكونسن الأميركية الأحد.

وقالت شرطة واكيشا، في بيان على صفحتها عبر فيسبوك، "نؤكد مقتل 5 أشخاص وإصابة أربعين بجروح. لكن هذه الأرقام قد تتغير مع جمعنا معلومات إضافية"، مشيرة إلى توقيف شخص على ذمة التحقيق.

ولم تذكر الشرطة في بادئ الأمر عدد القتلى لكنها أشارت إلى أكثر من 20 جريحا جراء الحادث.

والحادث الذي لا تزال السلطات تحاول جمع معلومات عنه وقع بعيد الساعة 16.30 (22.30 ت غ)، حيث تجمّع متفرّجون في واكيشا لمشاهدة عرض تقليدي لعيد الميلاد يُقام سنويًا في ويسكونسن (شمال).

وقال قائد الشرطة دان تومسون في مؤتمر صحفي إن هناك "قتلى"، من دون أن يحدد عددهم. وأشار مسؤولون محليون من جهتهم أيضا إلى أن 11 بالغا و12 طفلا نُقِلوا إلى المستشفيات.

وقال تومسون للصحفيين "كان هناك عرض لعيد الميلاد في واكيشا عندما اخترقت سيارة إس يو في حمراء الحواجز (...) متجهة إلى الشارع الرئيسي".

وأضاف "السيارة صدمت أكثر من 20 شخصا، بعضهم من الأطفال. وسقط بعض القتلى نتيجة هذه الحادثة".

وإذ لم يحدد عدد القتلى، شدد على أنه لن يتم إعطاء مزيد من المعلومات حتى يتم إخطار عائلات الضحايا.

وقال تومسون إن هناك شخصا وُضع رهن الاحتجاز في إطار التحقيق، مضيفا أن عناصر شرطة واكيشا عثروا على السيارة. وأكد المسؤولون خلال المؤتمر الصحفي أنه لا توجد تهديدات أخرى.

وروى أنجيليتو تينوريو المرشح لمنصب أمين صندوق الولاية والذي كان حاضرا في مكان الواقعة، لصحيفة "ميلووكي جورنال سانتينل"، أنه رأى سيارة من نوع إس يو في تسير بأقصى سرعة على الطريق حيث كان يُقام العرض. وقال إنه سمع صراخ أشخاص صدمتهم السيارة.

أ ف ب