النسخة الكاملة

الفيصلي يقصي الوحدات من الكأس ويضرب موعداً مع السلط في المشهد الختامي - صور

الخميس-2021-11-21 08:22 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص

خطف الفيصلي بطاقة التأهل للمشهد الختامي من بطولة كأس الأردن، بعد التغلب على الغريم التقليدي نادي الوحدات بنتيجة "3-1”، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب ستاد عمان الدولي لحساب الدور النصف النهائي من بطولة كأس الأردن.

وكسر الفيصلي بعد الفوز على الاخضر سلسلة الانتصارات الاخيرة لصالح الوحدات ويرد للغريم الصاع صاعين، ويضرب موعداً مع نادي السلط في المشهد الختامي من البطولة.


الشوط الأول

دخل الفيصلي في أجواء اللقاء سريعاً وسجل خطورة واضحة من خلال الطلعات الهجومية على مرمى أحمد عبد الستار، معتمداً على الكرات الساقطة خلف المدافعين والكرات الطويلة من الأطراف، خاصة مع تراجع لاعبي الوحدات إلى الخلف وغياب التركيز عن الخط الخلفي الذي كاد أن يكبد الفريق الهدف الأول لولا تألق حارس المرمى الذي ابطل مفعول الكرة.

نشط الوحدات وتسلم زمام الأمور وسيطر على الكرة من خلال التغول من العمق ومحاولة الأطراف امداد المهاجمين بالكرات السانحة للتسجيل، لكن افتقد الأخضر التركيز خاصة في الربع الاخير من ملعب الفيصلي، ليحتسب حكم اللقاء في الدقيقة "47” ضربة جزاء لصالح الفيصلي نفذها مجدي العطار بنجاح على يسار الحارس أحمد عبد الستار، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفيصلي بالنتيجة بهدف دون رد.

الشوط الثاني

رفع الوحدات راية التحدي ورمى بجميع أوراقه من أجل العودة لنتيجة اللقاء، بالإعتماد على التغول من العمق مستثمراً سرعة لاعبيه، ليقابل الفيصلي اندفاع الاخضر ببناء ترسانة دفاعية أمام مرمى يزيد ابو ليلى ويكتفي فقط بالهجمات المرتدة بذات سيناريو الحصة الأولى، ليخطف الهدف الثاني بعد خطأ من دفاعات الوحدات في الدقيقة "55” ليخطف يوسف الكرة ويضعها فوق الحارس لتستقر بالشباك.

ضغط الوحدات من اجل تسجيل هدف التقليص واعتمد الفيصلي بشكل كامل على الهجمات المرتدة، ليستطيع ابو جلبوش خطف الهدف الثالث بالدقيقة "70” بهجمة مرتدة انتهت بشباك عبدالستار، ليقدم بعدها نجوم الفيصلي فاصل مهاري بعد أن سلم المدير الفني عبد الله ابو زمع اللقاء بسبب تبديلاته وعدم القراءة الفنية الصحيحة، ليسجل الوحدات هدف حفظ ماء الوجه بالدقيقة "87” عن طريق عبدالعزيز انداي لينتهي اللقاء بعدها بفوز عريض للفيصلي على حساب الغريم التقليدي الوحدات ويضرب موعداً في النهائي مع نادي السلط الذي حسم لقاء الحسين لصالحه بنتيجة "2-0”.