ابو غزالة: أقرأ الشتائم الموجهة لي بكل راحة وانبساط طقس الأردن…أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء وفيات الأردن السبت 13-8-2022 انقاذ فتاة سقطت عن مقطع صخري بمنطقة البحر الميت "الضمان" يكشف أبرز الملامح المتعلقة بتمديد برنامج استدامة ضبط شخص يقود مركبة شحن بعكس اتجاه السير ولي العهد يهنئ بيوم الشباب العالمي وزير العمل: الشباب هم ثروة الأردن الحقيقية الامن : مستمرون في تنفيذ عملياتنا النوعية ولا مفر لكل من يتاجر بأرواح المواطنين كائنا من كان الأردن: نقف بوجه كل ما يهدد أمن السعودية إقامة يوم طبي مجاني في لواء القطرانة وفيات الجمعة 12/8/2022 الأعلى للسكان: نسبة الشباب الباحثين عن عمل في الأردن "مرتفعة" ! طقس صيفي في المرتفعات والسهول وحار في باقي المناطق ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة الفحيص تكرم البخيت ورفاقه يصفونه بالرجل الذي عايش هموم الأردنيين - صور انقطاع الكهرباء عن المدرج الروماني باول ليالي مهرجان صيف عمان تطبيقات التوصيل والنقل خلقت 30 ألف فرصة عمل ولي العهد يلتقي النائب الأسبق حمدالله بيان صادر عن ابناء قبيلة بني صخر (أعضاء الهيئة العامة في النادي الفيصلي )
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
السبت-2021-11-20 03:54 pm

أستاذان في علوم الحاسوب من الجامعة الأردنية ضمن قائمة لأكثر العلماء اقتباساً لعام 2021

أستاذان في علوم الحاسوب من الجامعة الأردنية ضمن قائمة لأكثر العلماء اقتباساً لعام 2021

جفرا نيوز -  أدرجت مؤسسة "كلاريفيت أنالاتيكس" العالمية (Thomson Reuter سابقا)، أستاذي علوم الحاسوب في الجامعة الأردنية: الدكتور إبراهيم الجراح والدكتور حسام فارس، ضمن قائمة العلماء الأكثر تأثيرا (Highly Cited Researchers) في مجال علوم الحاسوب لعام ٢٠٢١.
وبلغ عدد العلماء الذين اختيروا ضمن قائمة الأكثر تأثيرا في مجال علوم الحاسوب من جميع أنحاء العالم (110) عالمًا وحسب، ما يؤكد أهمية أبحاثهم وأصالتها وتأثيرها العلمي على مستوى العالم، ومدى اعتمادها مصدرًا في كثيرٍ من الأبحاث.
وحدّدت مؤسسة (Clarivate) في هذا العام قائمة ضمت عددًا من الباحثين بلغ عددهم 6602 من جميع أنحاء العالم، أظهروا تأثيرًا كبيرًا في مجالهم العلمي من خلال نشر عديد من الأوراق البحثية التي استُشهد بها بشدة خلال العقد الماضي (2010-2020). وقد اختيرت أسماء الباحثين اعتمادا على عدد الأبحاث التي نشروها فيWeb of Science ™، وكانت ضمن الأبحاث التي شكلت النسبة الأعلى، وهي واحد بالمئة، من حيث عدد الاستشهادات في مجالهم.
وفي هذا العام، حصل أقل من حوالي 0.1٪ من الباحثين في العالم على هذا التميز الاستثنائي، وذلك من أصل أكثر من 8 مليون باحث وباحثة مدرجين في قاعدةWeb of Science، توزّعوا على 21 مجالًا بحثيًا ضمن تخصّصات متعددة.
واختير ثلاثة باحثين من الأردن فقط هذا العام من كافة الحقول، ولأول مرة في تاريخ المؤسسة يقع الاختيار على باحثين في حقل علوم الحاسوب من الأردن ضمن هذه النخبة، جرّاء التأثير الاستثنائي لأبحاثهم؛ وهم الدكتور إبراهيم الجراح والدكتور حسام فارس.
ويكي عرب