شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022 أيام قليلة على انتهاء مربعانية الشتاء هل سيواجه الأردن مشاكل المياه بالحصاد المائي؟ القوات المسلحة: تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد توقعات بإقرار لائحة الأجور الطبية.. قريباً الصحة تعلن عن اسماء المراكز التي يتوفر فيها مطعوم كورونا..اسماء ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس..وتحذيرات من الانزلاقات والجليد..تفاصيل الشاكر : الثلوج قد تتواصل حتى السبت الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية الحكومة: لا قرارات جديدة تخص موجة كورونا البلبيسي: لا دخولات للمستشفيات لمتلقي الجرعة الثالثة القريوتي : عاصفة زلزالية تضرب المنطقة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الاداري لـ الاذاعة والتلفزيون البلبيسي : قرار بتطعيم الاطفال ما بين 5 - 11 عاما الدكتور الوشاح وغنما نائبين لمحافظ البنك المركزي محمد الدوجان مديرا عاما للاقراض الزراعي الحواتمة يوعز بالحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية خلال الأحوال الجوية السائدة ضبط شخصين اعتديا على موظف توصيل بعد اخذ الطلب ورفض الدفع له في عمان العيسوي ينقل تعازي الملك إلى قعوار وأبو هدبة
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
السبت-2021-11-20 03:54 pm

أستاذان في علوم الحاسوب من الجامعة الأردنية ضمن قائمة لأكثر العلماء اقتباساً لعام 2021

أستاذان في علوم الحاسوب من الجامعة الأردنية ضمن قائمة لأكثر العلماء اقتباساً لعام 2021

جفرا نيوز -  أدرجت مؤسسة "كلاريفيت أنالاتيكس" العالمية (Thomson Reuter سابقا)، أستاذي علوم الحاسوب في الجامعة الأردنية: الدكتور إبراهيم الجراح والدكتور حسام فارس، ضمن قائمة العلماء الأكثر تأثيرا (Highly Cited Researchers) في مجال علوم الحاسوب لعام ٢٠٢١.
وبلغ عدد العلماء الذين اختيروا ضمن قائمة الأكثر تأثيرا في مجال علوم الحاسوب من جميع أنحاء العالم (110) عالمًا وحسب، ما يؤكد أهمية أبحاثهم وأصالتها وتأثيرها العلمي على مستوى العالم، ومدى اعتمادها مصدرًا في كثيرٍ من الأبحاث.
وحدّدت مؤسسة (Clarivate) في هذا العام قائمة ضمت عددًا من الباحثين بلغ عددهم 6602 من جميع أنحاء العالم، أظهروا تأثيرًا كبيرًا في مجالهم العلمي من خلال نشر عديد من الأوراق البحثية التي استُشهد بها بشدة خلال العقد الماضي (2010-2020). وقد اختيرت أسماء الباحثين اعتمادا على عدد الأبحاث التي نشروها فيWeb of Science ™، وكانت ضمن الأبحاث التي شكلت النسبة الأعلى، وهي واحد بالمئة، من حيث عدد الاستشهادات في مجالهم.
وفي هذا العام، حصل أقل من حوالي 0.1٪ من الباحثين في العالم على هذا التميز الاستثنائي، وذلك من أصل أكثر من 8 مليون باحث وباحثة مدرجين في قاعدةWeb of Science، توزّعوا على 21 مجالًا بحثيًا ضمن تخصّصات متعددة.
واختير ثلاثة باحثين من الأردن فقط هذا العام من كافة الحقول، ولأول مرة في تاريخ المؤسسة يقع الاختيار على باحثين في حقل علوم الحاسوب من الأردن ضمن هذه النخبة، جرّاء التأثير الاستثنائي لأبحاثهم؛ وهم الدكتور إبراهيم الجراح والدكتور حسام فارس.