النسخة الكاملة

وفد من دائرة التوجيه المعنوي يشارك في دورة الإعلام المتقدمة التاسعة بالجامعة

الخميس-2021-11-16 04:13 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - شارك وفدٌ ضم مشاركين من دائرة التوجيه المعنوي (القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية)، بالإضافة إلى مشاركين من المملكة العربية السعودية الشقيقة، في دورة الإعلام المتقدمة التاسعة، المنعقدة في حرم جامعة الشرق الأوسط MEU؛ لمواكبة التطور المتسارع في مجال الإعلام والاتصال العسكري.

عميدة كلية الإعلام، الدكتورة حنان الشيخ، أوضحت خلال الزيارة أن الجامعة تركز على تطوير بنية التعليم بإدماج مناهج نظرياتِ الإعلام الحديثة، ومهارات التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي – بالنظر لكونها أداة هامة لفهم الرأي العامّ وتشكيله- مع الخطة الدراسية لكلية الإعلام.

بدوره، قال مدير مركز التدريب الإعلاميِّ في الجامعة، الدكتور مازن الفدَّاوي، إن الكلية تهتم بالجانب العملي؛ لتأهيل طلبتها لسوق العمل، مضيفًا أن المركز جاء حتى يقدم الدعم للطلبة أثناء دراستهم.

هذا وقدّم الدكتور رامز أبو حصيرة، دورة تدريبة تتعلق بكتابة الخبر الصحفي المتقدم، بالإضافة إلى طريقة بنائه، وآلية البحث عن أفكاره، وحججه، ومصادره.

كما وأعطى الدكتور محمود الرجبي محاضرة عن الإعلام الرقمي وخوارزميات منصات التواصل الاجتماعي التي تؤثر على طريقة انتشار المحتوى، بالإضافة إلى التضليل الإعلامي، وطرق التصدي له.

وفي سياقٍ متصل، أوضح عميد شؤون الطلبة، الدكتور سليم شريف، خلال محاضرته المتعلقة بعلم النفس الإعلامي، أنه من المهم أن يكون هناك استثمار في المبادئ النفسية لدى إعداد الإعلامي ورسالته، إلى جانب فهم الجمهور المستهدف منها.

تجدر الإشارة إلى أنه جرى تبادل الدروع بين الطرفين، ليشيد الوفد المشارك بالعلاقة التعاونية المُميَّزة التي تربطه بالجامعة.

كابشن:

استكمالًا لدور الجامعة المجتمعي..دورةٌ في الإعلام المتقدم لوفدٍ من دائرة التوجيه المعنوي

#جامعة_الشرق_الأوسط

#دائرة_التوجيه_المعنوي