الرفاعي يدعو الحراك للانخراط في العملية الحزبية والسياسية الانتهاء من مراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة المرصودة خلال 2021 إصابة وزير التخطيط والتعاون الدولي بفيروس كورونا اتحاد المزارعين يرد على حديث النائب القطاونة حول ارتفاع اسعار الخضار بسبب الصادرات للاحتلال نحو 7 آلاف شكوى على خدمات الاتصالات والبريد العام الماضي الخصاونة خلال افتتاحه مصنع الشركة العالمية لتكنولوجيا الدهانات :" نسعى لجلب الإستثمارات " محكمة جنايات إربد تشدد العقوبات بحق مكرري جرائم هيئة الطاقة تطالب الجهات العاملة في قطاع الكهرباء برفع جاهزيتها استعدادًا لتداعيات الحالة الجوية نائب سابق يجري تسوية مع الفساد والأخيرة توقف ملاحقته الصحة تعلن تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء الجائحة .. و 22.9% ايجابية الفحوص الملك خلال لقائه شباباً ناشطين : نريد أحزابا قائمة على برامج لا أشخاص السجن 7 سنوات لشخص تعاون مع نائب سابق للأحتيال على شخص عربي وأردنيين بمبالغ وصلت ألاف الدنانير 4.3 ألف شقة مبيعة في كانون الأول 2021 أمام مدير السير..! الفايز يدعو الى تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاردنية اليابانية الخارجية تدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باتجاه الامارات مهيدات: إقرار مشروع أسس تسعير مستلزمات كهرباء ومنظمات القلب ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى 39,4% شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2021-11-14 01:18 pm

مؤسسة ولي العهد: استقبال 7400 طلب انتساب لبرنامج أنا أشارك

مؤسسة ولي العهد: استقبال 7400 طلب انتساب لبرنامج أنا أشارك

جفرا نيوز - أعلنت مؤسسة ولي العهد عن استقبالها لـ 7431 طلب انتساب قدمها طلاب وطالبات الجامعات الأردنية، للالتحاق ببرنامج أنا أشارك بمرحلتيه، "أنا أشارك وأشارك+”.

وبينت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الاحد، أن عدد طلبات الانضمام لبرنامج "أنا أشارك” للفصل الأول من العام الدراسي (2021 – 2022) بلغ 5979 طالبا وطالبة، في حين بلغ عدد الطلبات لبرنامج "أشارك +” 1452 طالبا وطالبة للعام الدراسي كاملا.

واضافت ان الطلبة ينتسبون لـ 13 جامعة هي، "الحسين التقنية واليرموك والعلوم والتكنولوجيا وجدارا ومؤتة والحسين بن طلال والبلقاء التطبيقية في المركز، وكلية الكرك والهاشمية والزرقاء والأردنية والأميرة سمية والألمانية الأردنية”.

ويعتبر برنامج "أنا أشارك” من البرامج التابعة لمؤسسة ولي العهد والمندرجة ضمن محور عمل القيادة ضمن استراتيجية عملها، ويتم العمل عليها تنفيذا لاتفاقية عمل مشتركة بين المؤسسة والمعهد الديمقراطي الوطني وبتمويل من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية.

يذكر أن البرنامج لامنهجي، يتدرب فيه طلبة الجامعات على الممارسات الديموقراطية ويشاركون في جلسات تدريبية على المبادئ الأساسية للديمقراطية وحقوق الإنسان والأحزاب السياسية والانتخابات ودور وسائل الإعلام. أما "أشارك +” فيتخلله تنفيذ ورش عمل على مدار عام دراسي كامل يتعلم فيه الطلبة كيفية تحديد ومعالجة القضايا التي تهم المجتمع، وكيفية حشد الرأي وكسب التأييد بالإضافة إلى كيفية بناء تواجد فاعل حول قضيتهم وتحديد صناع القرار والمؤثرين والتواصل معهم.