النسخة الكاملة

الأميرة سمية ترعى انطلاق أعمال مؤتمر شيرو

الخميس-2021-11-13 09:00 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رعت سمو الأميرة سميّة بنت الحسن رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، اليوم السبت، انطلاق أعمال مؤتمر "SHEro"، الذي ينظّمه مركز الملكة رانيا للريادة في حرم الجامعة ضمن فعاليات أسبوع الريادة العالمي بنسخته 13.

وانطلق المؤتمر بدعم من شركة أورانج، وتنفيذ نادي مجتمع الريادة الطلابي، وبمشاركة 27 متحدثة، وحضور وزيرة الثقافة هيفاء النجار، ورئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، والمدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز ديما بيبي، والمدير التنفيذي لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية، والمؤسس المشارك لمجموعة "نساء في الأعمال – العربية" تمارا عبد الجابر، ومدير مركز الملكة رانيا للريادة محمد عبيدات. ويسلط المؤتمر، الذي اشتق اسمه من كلمة بطل (HERO)، مع لمسة أنثوية تشير إلى وجود الكفاءات النسوية في كافة المحافل، الضوء على إنجازات المرأة الأردنية في سوق العمل، ودورها في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة. وقالت سموها في حفل الافتتاح "إنه لمن دواعي سروري أن تتاح لي الفرصة للحديث عن قصة نجاح جامعة الأميرة سميَّة للتكنولوجيا، التي أتشرف برئاسة مجلس أمنائها"، مؤكدة سموها أن "الهدف لم يكن على مر السنين منح الشهادات، وإنما خلق الكفاءات". وعرضت منجزات ونجاحات الجامعة ومفاصل تفوقها محلياً وعالمياً.

وقالت سموها ، "لقد عملت أسرة الجامعة وبطموح التميز على تعليم الطلبة كيف يفكرون، وليس ماذا يفكرون، لإيجاد جيل قادر على الإبداع والابتكار لغد مشرق، في عصر ساد فيه العاديون وندر فيه المبدعون المتميزون. مستنيرين برؤى سمو الأمير الحسن بن طلال، الذي دعا إلى ضرورة الأخذ بالاتجاهات المعاصرة للتعلم وبناء الذات، وذلك بالتوجه نحو تعليم أقل وتعلم أكبر، وإفساح مجالات أوسع للفكر لأن يبدع في تنمية اتجاهاته المختلفة".

وعرضت نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتورة وجدان أبو الهيجاء تجربة عملها بالجامعة مشيرة إلى أن الجامعة تطرح فرص للتوظيف فيها كجامعة أردنية على صفحات المجلات العلمية العالمية كمجلة (IEEE) العالمية المتخصصة.

وقالت نائب المدير التنفيذي للعلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي في شركة أورنج الأردن المهندسة رنا الدبابنة إن مشاركة أورنج الأردن في هذا المؤتمر تأكيد على التزامها بدعم البيئة الريادية والابتكار في الأردن وإيمانها بأهمية دور المرأة بكافة المجالات، من خلال العديد من البرامج والمبادرات المستدامة الموجّهة للمرأة والعمل على رفع الوعي بالقضايا الخاصة بالمساواة بين الجنسين ضمن استراتيجيتها الشمولية للمسؤولية الاجتماعية.

من جهتها بيّنت منسقة برامج الريادة في مركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة ندى جعافرة أن المؤتمر جاء بمشاركة حصرية للنساء من أجل إثراء تجارب وخبرات المرأة الأردنية، وتسليط الضوء على إنجازاتها في مختلف المجالات مثمنة جهود نادي الريادة الطلابي في نشر مفهوم الريادة وتشجيع اكتساب الطاقات الشبابية وتوجيهها. ويتضمن المؤتمر جلسات حوارية مع رائدات في التأثير وصنع القرار في الأردن، وورشات عمل متنوعة مع مدربين وخبراء، بالإضافة إلى فقرة عصف ذهني مع رياديات أردنيات.