النسخة الكاملة

سيدات السلة يواجهن كازاخستان بطموح الفوز

الخميس-2021-11-12 11:24 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تنطلق اليوم مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا لكرة السلة للسيدات "المستوى الثاني”، بإقامة لقاءين في صالة الأمير حمزة، حيث يلاقي منتخب لبنان نظيره منتخب أندونيسيا في تمام الساعة الرابعة عصرا، تليها مواجهة المنتخب الوطني مع منتخب كازاخستان عند الساعة السابعة مساء.

وتسبق انطلاقة مباريات الدور قبل النهائي، إقامة مباراة بين منتخبي سورية وإيران عند الساعة الواحدة ظهرا، لتحديد المراكز 5-6، وذلك بعد خروجهما من سباق المنافسة على اللقب.


الأردن وكازاخستان .. لا مجال للأخطاء

يدرك الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة فيصل النسور ومساعده نايف عصفور، أن الفوز الأخير على كازاخستان في مرحلة المجموعات (72-51)، لا يعني أن المنتخب الكزخي سيكون صيدا سهلا لبلوغ الدور النهائي من البطولة، خاصة وأن المستوى الذي ظهر به الفريق في مواجهة سورية (87-69)، يفرض على "صقور السيدات” أن يكون أكثر حذرا، وأن يظهر احتراما كبيرا للمنافس، من أجل تحقيق المطلوب.

ومن المتوقع أن يجدد فيصل النسور اعتماده على المجنسة الأميركية نتاشا كلاود في صناعة اللعب وضبط تحركات رشا عبده وليليانا أبو جبارة حول القوس، مع تولي زارا النجار مهمة تأمين منطقة العمق إلى جانب ماريا الحن، فيما من المرجح أن يدفع فيتالي ستريبكوف المدير الفني لمنتخب كازاخستان بالخماسي، انستاسيا إلياسوف وزانيلا كوراسوفا وداريا كوراليفا وتمارا ياكودينا وانستاسيا اليسكايتا.

وقالت لاعبة المنتخب الوطني زارا النجار في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد كرة السلة على هامش المباراة: "تحضيراتنا ممتازة ونطبق التعليمات بشكل مثالي، لذلك أعتقد أننا نستطيع السيطرة على الفرق التي نواجهها دفاعيا، جاهزون لمواجهة كازاخستان وثقتنا كبيرة، ولن ندخل المباراة بأي تراخ وسنلعب بكامل تركيزنا لتحقيق الهدف المنشود”، مشيدة في الوقت ذاته بحماس الجمهور الذي كان اللاعب السادس.