النسخة الكاملة

الحوراني يفتتح معرض المشاريع الابتكارية في حاضنة أعمال عمان الأهلية

الخميس-2021-11-10 03:41 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - افتتح الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين في جامعة عمان الأهلية معرض لعرض المشاريع الابتكارية المحتضنة في حاضنة الأعمال بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان ومجموعة من الكادر الرئاسي والاكاديمي.
حيث شارك في المعرض 8 مشاريع تم احتضانها ودعمها. وعرض الدكتور عمر عبدالجابر مدير حاضنة الأعمال المشاريع الابتكارية موضحاً سبل دعمها والمراحل التي مرت بها وخطة شبكها مع شركات محلية واقليمية لغايات تفعيلها.
واختصت المشاريع في قراءة اشارات الدماغ وانترنت الأشياء والزراعة الذكية وتوفير الموارد البيئية والمستحضرات التجميلية الطبيعية.
وتتلخص المشاريع بالاتي:
1. Smart Home Controlled by Brain Signals:
وهو مشروع يتيح للأشخاص التحكم في المنزل الذكي من خلال إشارات الدماغ والتي تعتمد على تدريب الجهاز على فكرة معينة واعطائها امر معين.
2. ElectroPot:
وهو مشروع الكتروني ذكي يتيح للأشخاص ري مزروعاتهم من اي مكان في العالم من خلال تطبيق وقوار ذكي.
3. SOPHIA'S NATURE:
وهو مشروع يختص في الكريمات والمستحضرات للبشرة المصنوعة بشكل طبيعي.
4. E-Regulator:
وهو مشروع اختص بصناعة اجهزة تقلل وتنظم استهلاك الماء والغاز بنسبة 50% للماء و 30% للغاز ويحتوي على ميزات امنية في حال حدوث تسريب غاز.
5. Smart Home:
وهو مشروع مكون من مجسم لبيت ذكي يحتوي على العديد من الميزات من ضمنها؛ يمكنه استشعار قدوم صاحب المنزل والتحكم في درجة حرارة المنزل والتحكم في مكونات المنزل الاساسية من خلال تطبيق.
6. SmartCart:
وهو مشروع تحويل عربة المطار الخاصة بامتعة المسافرين الى عربة ذكية تساعد المسافرين للوصول الى وجهتم وتحتوي على اضافات ذكية تسهل فترة وجودهم في المطار.
7. Ironvest:
وهو جزء من مشروع صناعة بدلة الرجل الحديدي مع وجود منظم طاقة لادامة الطاقة من اسبوع الى 6 اشهر.
8. Smart Car:
وهي سيارة ذكية تستشعر الامور من حولها لمنع الاصتدام وتغير مسارها تلقائيا.