الانتهاء من مراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة المرصودة خلال 2021 إصابة وزير التخطيط والتعاون الدولي بفيروس كورونا اتحاد المزارعين يرد على حديث النائب القطاونة حول ارتفاع اسعار الخضار بسبب الصادرات للاحتلال نحو 7 آلاف شكوى على خدمات الاتصالات والبريد العام الماضي الخصاونة خلال افتتاحه مصنع الشركة العالمية لتكنولوجيا الدهانات :" نسعى لجلب الإستثمارات " محكمة جنايات إربد تشدد العقوبات بحق مكرري جرائم هيئة الطاقة تطالب الجهات العاملة في قطاع الكهرباء برفع جاهزيتها استعدادًا لتداعيات الحالة الجوية نائب سابق يجري تسوية مع الفساد والأخيرة توقف ملاحقته الصحة تعلن تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء الجائحة .. و 22.9% ايجابية الفحوص الملك خلال لقائه شباباً ناشطين : نريد أحزابا قائمة على برامج لا أشخاص السجن 7 سنوات لشخص تعاون مع نائب سابق للأحتيال على شخص عربي وأردنيين بمبالغ وصلت ألاف الدنانير 4.3 ألف شقة مبيعة في كانون الأول 2021 أمام مدير السير..! الفايز يدعو الى تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاردنية اليابانية الخارجية تدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باتجاه الامارات مهيدات: إقرار مشروع أسس تسعير مستلزمات كهرباء ومنظمات القلب ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى 39,4% شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022 أيام قليلة على انتهاء مربعانية الشتاء
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2021-11-10 03:41 pm

الحوراني يفتتح معرض المشاريع الابتكارية في حاضنة أعمال عمان الأهلية

الحوراني يفتتح معرض المشاريع الابتكارية في حاضنة أعمال عمان الأهلية

جفرا نيوز - افتتح الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين في جامعة عمان الأهلية معرض لعرض المشاريع الابتكارية المحتضنة في حاضنة الأعمال بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان ومجموعة من الكادر الرئاسي والاكاديمي.
حيث شارك في المعرض 8 مشاريع تم احتضانها ودعمها. وعرض الدكتور عمر عبدالجابر مدير حاضنة الأعمال المشاريع الابتكارية موضحاً سبل دعمها والمراحل التي مرت بها وخطة شبكها مع شركات محلية واقليمية لغايات تفعيلها.
واختصت المشاريع في قراءة اشارات الدماغ وانترنت الأشياء والزراعة الذكية وتوفير الموارد البيئية والمستحضرات التجميلية الطبيعية.
وتتلخص المشاريع بالاتي:
1. Smart Home Controlled by Brain Signals:
وهو مشروع يتيح للأشخاص التحكم في المنزل الذكي من خلال إشارات الدماغ والتي تعتمد على تدريب الجهاز على فكرة معينة واعطائها امر معين.
2. ElectroPot:
وهو مشروع الكتروني ذكي يتيح للأشخاص ري مزروعاتهم من اي مكان في العالم من خلال تطبيق وقوار ذكي.
3. SOPHIA'S NATURE:
وهو مشروع يختص في الكريمات والمستحضرات للبشرة المصنوعة بشكل طبيعي.
4. E-Regulator:
وهو مشروع اختص بصناعة اجهزة تقلل وتنظم استهلاك الماء والغاز بنسبة 50% للماء و 30% للغاز ويحتوي على ميزات امنية في حال حدوث تسريب غاز.
5. Smart Home:
وهو مشروع مكون من مجسم لبيت ذكي يحتوي على العديد من الميزات من ضمنها؛ يمكنه استشعار قدوم صاحب المنزل والتحكم في درجة حرارة المنزل والتحكم في مكونات المنزل الاساسية من خلال تطبيق.
6. SmartCart:
وهو مشروع تحويل عربة المطار الخاصة بامتعة المسافرين الى عربة ذكية تساعد المسافرين للوصول الى وجهتم وتحتوي على اضافات ذكية تسهل فترة وجودهم في المطار.
7. Ironvest:
وهو جزء من مشروع صناعة بدلة الرجل الحديدي مع وجود منظم طاقة لادامة الطاقة من اسبوع الى 6 اشهر.
8. Smart Car:
وهي سيارة ذكية تستشعر الامور من حولها لمنع الاصتدام وتغير مسارها تلقائيا.