النسخة الكاملة

وزيرة الثقافة ترعى انطلاق فعاليات مهرجان المثلث الذهبي في اقليم الجنوب عصر اليوم

الخميس-2021-11-09 01:34 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - تنطلق عصر اليوم الثلاثاء فعاليات مهرجان المثلث الذهبي الأردني الدولي الثقافي والسياحي السادس 2021، تحت رعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار الذي تنظمه جمعية واحة الفكر والأدب بالتعاون مع وزارة الثقافة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، بالاضافة لجمعية صقور الاردن وبلدية القويرة.

وقال رئيس جمعية واحة الفكر والادب مدير المهرجان الشاعر شوكت البطوش في تصريحات صحفية اليوم الاثنين إن المهرجان يأتي في ظل عودة الحياة لطبيعتها بعد جائحة كورونا التي أدت إلى إغلاق جميع القطاعات وايقاف جميع المهرجانات والاحتفالات لما يقرب من عام ونصف العام، الأمر الذي دفع إدرة المهرجان الذهبي لتنظيم فعالياته بدعم من وزارة الثقافة ورعاية من جهات رسمية والقطاع الخاص. 

 وتحدث عن أن تسمية المهرجان بالمثلث الذهبي يعود لانعقاد فعالياتها ضمن حدود 3مناطق أردنية، حيث تنطلق من منطقة الطيبة في محافظة الكرك في اليوم الأول، فيما تكون الفعالية لليوم الثاني في مدينة العقبة برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف البخيت، بينما تختم الفعاليات بقضاء القويرة.              
  وأشار الى أن المهرجان يشارك به كوكب من الشعراء والاعلاميين والادباء العرب، إضافة الى تنظيم البازارات وزيارة تعريفية للمشاركين بالمهرجان من الدول العربية الشقيقة لعدد من الأماكن السياحية والأثرية في اقليم الجنوب، وفقرات أخرى متنوعة تتناسب وفعاليات المهرجان. 

 وثمن البطوش دعم وزارة الثقافة ممثلة بوزيرتها هيفاء النجار والمسؤولين بالوزارة، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والجهات الامنية والحكام الاداريين والفعاليات الشعبية في مناطق مهرجان المثلث الذهبي، ووسائل الاعلام بالاضافة للجهات الراعية من القطاع الخاص.       

 ودعا البطوش المواطنون الى حضور المهرجان والتفاعل مع مختلف الفعاليات التي ينظمها.