استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور المزار الشمالي يسجل أعلى كمية هطول مطري في إربد 20 مليون متر مكعب من الأمطار دخلت إلى السدود..وأعلى الكميات لسد الملك طلال آل ثاني والفراية يستعرضان مجالات التعاون الامني بين الاردن وقطر البلبيسي: 55 % نسبة العينات الإيجابية من أوميكرون تسجيل حزب الميثاق الوطني بشكل رسمي الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن راصد الأردن: انجماد وصقيع ليلة الجمعة والسبت وحالات جوية قطبية جديدة الأسبوع القادم بلدية الكرك تنثر الملح في الشوارع لإذابة الجليد جميع الطرق ضمن الاختصاص في المملكة سالكة والجنوب بحاجة للحذر الشوبك الأعلى كثافة للثلوج بسماكة 8 سم وربة الكرك الأقل بـ 1 سم وفيات الأردن الخميس 20-1-2022 الأردن يدعو لتكثيف الجهود لكسر الجمود في عملية السلام السير يناشد السائقين في البلقاء والكمالية وصويلح خذوا حذركم ! الأوبئة: توقعات بارتفاع إصابات كورونا في الأردن لـ 10 الآف كتل هوائية قطبية ومنخفضات جديدة متوقعة وعودة للثلوج الأسبوع القادم في المملكة عقاريون: "كورونا" تـدفـع المواطنين لشــراء شقــق بمساحــات صغيــرة السحلب والمكسرات والبوشار والكستناء لزوم سهرات الأردنيين في ليالي الثلج والشتاء
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2021-11-08 06:47 pm

الملكة تزور دار نعمة في جبل القلعة وتطلع على الاعمال والخدمات المقدمة فيها

الملكة تزور دار نعمة في جبل القلعة وتطلع على الاعمال والخدمات المقدمة فيها

جفرا نيوز - زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم دار نعمة في جبل القلعة بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة تغريد محمد رئيسة مجلس ادارة مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب.

ودار نعمة من مشاريع المؤسسة التي تدعم السيدات من جميع انحاء الاردن لتسويق منتجاتهم، حيث يشتمل المشروع على مقهى ومطعم تقليدي يخدم السياحة الداخلية والخارجية بالإضافة إلى معرض لبيع المنتجات الحرفية والغذائية من مختلف محافظات المملكة.

واستمعت خلال لقاء بحضور سمو الأميرة تغريد مع نائب الرئيس السيدة زين المجالي ومديرة عام مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب الدكتورة أغادير جويحان الى مختصر عن مشروع دار نعمة كونه مشروع تنموي انتاجي سياحي يقدم مختلف أنواع الشراب والطعام التقليدي الاردني والعربي بأعلى مستويات الجودة ويدعم السيدات المنتجات بشراء منتجاتهم وبيعها في الموقع. 

وأشارت جويحان إلى أهمية هذا المشروع (وهو الفرع الثاني للمشروع الاول المقام في جبل اللويبدة) في توفير فرص عمل مباشرة للشباب والسيدات بعد تدريبهم وتأهيليهم في مجالات الطهي والضيافة. حيث وفر الى الان أكثر من ٤٠ فرصة عمل مباشرة، بالإضافة الى أكثر من ١٥٠ منتفع من بيع منتجاتهم. مما يحقق الاستدامة لمشاريع المؤسسة المنتشرة في تسعة محافظات.
 
والتقت جلالتها مع عدد من السيدات المستفيدات من محافظات عجلون وجرش والمفرق حول التحديات التي يواجهنها ومدى استفادتهن من مثل هذه المشاريع التنموية. كما استمعت لعدد من قصص النجاح لمجموعة من الشباب الأقل حظا والفتيات من فاقدات السند الاسري واللواتي تخرجن من برنامج الرعاية اللاحقة لدى المؤسسة والذي دعمه صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه بمبادرة ملكية سامية. حيث جرى استعراض ما يقومون به من مهام وكيف انعكس ذلك على حياتهم الاجتماعية وعلى مهاراتهم العملية.