المالية تنفي مغادرة الوزير العسعس الفريق الحكومي الامن العام : انهينا عمليات التفتيش والبحث وقمنا بتامين موقع ومحيط العمارة التي انهارت اسقفها الشبول لجفرا : لا تأخير على موعد دوام يوم غد الأربعاء اصابة ثلاثة اشخاص جراء انهيار اسقف عمارة بجبل عمان العثور على جثة سيدة بلا رأس في العقبة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ القصوى ثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 100 كم/س الاربعاء جمانه غنيمات تقدم الاوراق لملك المغرب جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء- اسماء التربية: لن نسمح لأي معلم غير مطعم بدخول المدرسة لجنة الاوبئة توصي بتأجيل الفصل الدراسي الثاني ولي العهد يزور فيصلية مأدبا الخلايلة: الأردن يحمل الهم الفلسطيني ولي العهد في دارة ابو الغنم في مأدبا الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها الملك : محاربة البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة هما الأولوية بالنسبة للعام الحالي قبيلات: التربية بصدد إعداد منهاج للأنشطة التفاعلية والميدانية ماهي اقل درجة حرارة سجلت في تاريخ الاردن؟ (42137) طالب وطالبة لم يستطيعوا دخول الحرم الجامعي نتيجة تطبيق أمر الدفاع رقم (35) جناية السرقة مكرر لثلاث متهمين من المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
السبت-2021-11-06 11:09 am

د.المساعيد من عمان الاهلية يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية

د.المساعيد من عمان الاهلية يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية

جفرا نيوز ـ إستضافت كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية الدكتور سلطان عواد المساعيد الأستاذ المشارك في قسم الأعمال والتجارة الإلكترونية في جامعة عمان الأهلية، والذي حاضر عن الحكومة الإلكترونية وخدماتها وآليات تفعيلها للوصول لأعلى مراحل الخدمات الالكترونية المتكاملة.
 حيث تطرق لأهمية وكيفية ربط مختلف المؤسسات والجهات الحكومية ببعضها البعض حتى يصبح هنالك تكامل في المعلومات والبيانات التي يحتاجها نظام الحكومة الإلكترونية لتقديم خدمة إلكترونية متكاملة. 
هذا وتحدث الدكتور المساعيد عن أهمية الأمن السيبراني في حماية أنظمة الحكومة الإلكترونية مستعينا بأمثلة ودراسات بحثية كان قد عمل عليها مسبقاً. 
يذكر أن الدكتور المساعيد مختص في الحكومة الإلكترونية وابحاث الأمن السيبراني ولديه العديد من الأبحاث المنشورة في أفضل المجلات العالمية المصنفة. 
وتأتي هذه المحاضرة ضمن خطة انخراط جامعة عمان الأهلية في النشاطات التي تخدم المجتمع المحلي وترفده بخبرات أعضاء الهيئة التدريسية المتميزين لديها.