طقس الأردن…أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء وفيات الأردن السبت 13-8-2022 انقاذ فتاة سقطت عن مقطع صخري بمنطقة البحر الميت "الضمان" يكشف أبرز الملامح المتعلقة بتمديد برنامج استدامة ضبط شخص يقود مركبة شحن بعكس اتجاه السير ولي العهد يهنئ بيوم الشباب العالمي وزير العمل: الشباب هم ثروة الأردن الحقيقية الامن : مستمرون في تنفيذ عملياتنا النوعية ولا مفر لكل من يتاجر بأرواح المواطنين كائنا من كان الأردن: نقف بوجه كل ما يهدد أمن السعودية إقامة يوم طبي مجاني في لواء القطرانة وفيات الجمعة 12/8/2022 الأعلى للسكان: نسبة الشباب الباحثين عن عمل في الأردن "مرتفعة" ! طقس صيفي في المرتفعات والسهول وحار في باقي المناطق ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة الفحيص تكرم البخيت ورفاقه يصفونه بالرجل الذي عايش هموم الأردنيين - صور انقطاع الكهرباء عن المدرج الروماني باول ليالي مهرجان صيف عمان تطبيقات التوصيل والنقل خلقت 30 ألف فرصة عمل ولي العهد يلتقي النائب الأسبق حمدالله بيان صادر عن ابناء قبيلة بني صخر (أعضاء الهيئة العامة في النادي الفيصلي ) العيسوي في بيت عزاء شقيقة الوزير الاسبق عيد الفايز
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
Friday-2021-11-05 11:15 am

في حفل توقيع روايته "جنوبي" في الشوبك " الرواشدة :اماكن وشخوص رواياتي من البيئة والهوية الاردنية.. وفلسطين حاضرة بقوة

في حفل توقيع روايته "جنوبي" في الشوبك " الرواشدة :اماكن وشخوص رواياتي من البيئة والهوية الاردنية.. وفلسطين حاضرة بقوة

جفرا نيوز - ضمن انشطة بيت الشوبك الثقافي وبالتعاون مع نادي شباب الشوبك اقيمت ندوه ثقافية مساء امس الخميس  وقّع فيها الأديب  الروائي العربي والاردني رمضان الرواشده روايته  ( جنوبي) والتي صدرت حديثا  عن دار الشروق بعمان ورام الله.. بعد ان استعرض فصولها الناقد في الأدب العربي د. د.انور الطورة . 

وتحدث الرواشده  بشكل موجز  عن رواياته  بدءاً من" الحمرواي" الحاصله على جائزة نجيب محفوظ للأدب. وكذلك رواية "النهر لن  يفصلني  عنكِ" التي نالت استحسان الحضور من المهتمين في الشأن الثقافي..

وقال الرواشدة ان ابطال وشخوص رواياته مستمدة من البيئة والهوية الاردنية وتتحرك في اماكن من الشوبك ومعان وجبل الهاشمي الجنوبي في عمان الى شارع الرشيد وجامعة اليرموك في اربد. مضيفا ان الهوى الفلسطيني حاضر، ايضا، من خلال رواية"  النهر لن يفصلني عنك ِ " التي نال عليها الرواشدة اعلى وسام من دولة فلسطين وهو وسام "الثقافة والعلوم والفنون" من الدرجة الاولى وسلمه الوسام الرئيس الفلسطيني محمود عباس عام 2019 في احتفال مهيب في مقر الرئاسة في رام الله.. 

وبعد ذلك فتح باب النقاش حيث انصبت المداخلات على  انتقاد  المؤسسات الرسمية   الاردنية والحكومات لعدم اهتمامها بالثقافة والمثقفين.. حتى ان وزارة الثقافة  التي يجب ان تكون من الوزارات السيادية  المهمه ينظر لها انها وزاره غير  مهمه  ويكون وزراؤها عبارة عن جوائز ترضية للاصدقاء والمريدين  . 

وقد ادار اللقاء رئيس بيت الشوبك الثقافي  الشاعر محمد بو عوني الطوره  . 
وفي ختام الحفل  قام عضو الهيئة الاداريه لبيت الشوبك الثقافي الأستاذ شعيب عودة الحوارثه بتسليم الدرع المقدم من نادي شباب الشوبك إلى الكاتب السياسي والروائي العربي الاردني رمضان الرواشده.
ويكي عرب