الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن راصد الأردن: انجماد وصقيع ليلة الجمعة والسبت وحالات جوية قطبية جديدة الأسبوع القادم بلدية الكرك تنثر الملح في الشوارع لإذابة الجليد جميع الطرق ضمن الاختصاص في المملكة سالكة والجنوب بحاجة للحذر الشوبك الأعلى كثافة للثلوج بسماكة 8 سم وربة الكرك الأقل بـ 1 سم وفيات الأردن الخميس 20-1-2022 الأردن يدعو لتكثيف الجهود لكسر الجمود في عملية السلام السير يناشد السائقين في البلقاء والكمالية وصويلح خذوا حذركم ! الأوبئة: توقعات بارتفاع إصابات كورونا في الأردن لـ 10 الآف كتل هوائية قطبية ومنخفضات جديدة متوقعة وعودة للثلوج الأسبوع القادم في المملكة عقاريون: "كورونا" تـدفـع المواطنين لشــراء شقــق بمساحــات صغيــرة السحلب والمكسرات والبوشار والكستناء لزوم سهرات الأردنيين في ليالي الثلج والشتاء كم حادث تعامل معه الدفاع المدني خلال المنخفض الجوي؟ تعطيل الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة في الطفيلة أجواء شديدة البرودة واستقرار الطقس مع ساعات الظهيرة وتشكل الصقيع والانجماد ليلًا والأرصاد تحذر جامعات تعلق دوامها وأخرى تؤخره - (أسماء) تعطيل دوام المؤسسات الحكومية والخاصة في الشوبك والبترا وإيل تعطيل الدوائر الحكومية في لواء المزار الجنوبي وقضاء مؤاب ذروة تساقط الثلوج بين الساعة 9-11 مساء
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2021-11-04 02:34 pm

رئيس الوزراء اللبناني يدعو قرداحي مجددا إلى "تغليب المصلحة الوطنية"

رئيس الوزراء اللبناني يدعو قرداحي مجددا إلى "تغليب المصلحة الوطنية"

جفرا نيوز- دعا رئيس الوزراء نجيب ميقاتي، الخميس، وزير إعلام حكومته جورح قرادحي، مجددا، إلى تحكيم ضميره وتغليب المصلحة الوطنية على الشعارات الشعبوية، بعد دخول لبنان في خلاف مع دول الخليج العربية إثر تصريحات سابقة للوزير.

وأضاف، في مؤتمر صحفي، أن مواقف وزير الإعلام أدخلت لبنان في محظور المقاطعة السعودية والخليجيّة، داعيا إياه إلى أن "يبقى رهاني على حسه الوطني وعدم التسبب بضرب الحكومة وتشتيتها، بحيث لا تعود قادرة على الانتاج والعمل".

ونقلت رويترز، عن قناة الميادين، قول قرداحي إنه "لن يستقيل وإن موقفه لم يتغير".

"أقول إنّ البلاد لا تُدار بلغة التحدي والمكابرة بل بكلمة سواء تجمع اللبنانيين وتوحّدهم لإنقاذ بلدهم، ومخطئ من يعتقد أنه قادر على فرض رأيه بالتصعيد وإبعاد لبنان عن العمق العربي"، بحسب ميقاتي.

وتابع "لبنان عازم على معالجة ملف العلاقة مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج وفق القواعد السليمة ولن نترك هذا الملف أبدا عرضة للتساجل وللكباش السياسي".

ودعا ميقاتي جميع الوزراء إلى "التزام التضامن الوزاري والتقيد بمضمون البيان الوزاري الذي حدد القواعد الأساسية لعمل الحكومة وسياستها وكل ما يقال خارج هذه الثوابت مرفوض ولا يلزم الحكومة بشيء".

وفي وقت سابق الخميس، نقل حساب الرئاسة اللبنانية على تويتر عن رئيس الوزراء نجيب ميقاتي قوله الخميس، إنه اتفق مع الرئيس ميشال عون على "خارطة طريق" للخروج من الأزمة الدبلوماسية مع السعودية.

ويواجه لبنان أسوأ خلاف له حتى الآن مع دول الخليج العربية والذي نشب بسبب تصريحات وزير الإعلام جورج قرادحي عن دور التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن قبل تعيينه في الحكومة اللبنانية.

وقال قرداحي خلال مقابلة جرى تسجيلها يوم الخامس من آب/أغسطس إن اليمن تعرض للعدوان وإن الحوثيين المتحالفين مع إيران يدافعون عن أنفسهم.

وغضبت السعودية وبعض دول الخليج من تلك التصريحات.

وطردت الرياض سفير لبنان وحظرت جميع الواردات اللبنانية واستدعت سفيرها للتشاور.

ويعاني لبنان من أزمة مالية واقتصادية وصفها البنك الدولي بأنها من أشد حالات الكساد في التاريخ الحديث.