النسخة الكاملة

شركة gig-Jordan تشارك في مؤتمر " نحو تغطية صحية شاملة في الأردن 2021"

الخميس-2021-11-01 07:09 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - شاركت مجموعة الخليج للتأمين -الأردن في مؤتمر " نحو تغطية صحية شاملة في الأردن" كأحد الرعاة الرسميين للمؤتمر، والذي أقيم تحت رعاية رئيس الوزراء الأسبق دولة الدكتور عمر الرزاز بتنظيم من "الجمعيـة الأردنيـة للتأمينـات الصحيـة " يومي 30 و 31 من شهر اكتوبر لعام 2021.

هذا وقد حضر المؤتمر العديد من صناع قرار التغطية الصحية بتعاون وتنسيق مشترك بين الجمعية الأردنية للتأمينات الصحية، والبنك المركزي، والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، والخدمات الطبية الملكية بالإضافة لمؤسسة الحسين للسرطان.

يهدف المؤتمر إلى البحث في سبل الوصول الى التغطيـة الصحيـة الشـاملة في الأردن وإعادة النظر بالتشريعات الناظمة لأعمال التأمين الصحي من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل المستدام ودراسة كافة السبل والوسائل المتاحة التي من شأنها تحقيق هذا الهدف الرئيسي حيث صرح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري أن الأردن يسعى نحو تغطية صحية شاملة بحلول 2030 لجميع المواطنين.

كما وأكد الدكتور علي الوزني – الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين -الأردن خلال مشاركته في المؤتمر على أهمية تفعيل دور القطاعات الخاصة ومؤسسات المجتمع المدني في تحقيق التغطية الصحية الشاملة والاستفادة من خبرات شركات التأمين المحلية الرائدة في مجال إدارة التأمين الطبي بما فيها شبكات الاتصال والتكنولوجيات الصحية، ونُظم المعلومات، وآليات ضمان الجودة.

وقد حضر المؤتمر أيضا السيد سليمان دنديس – مدير تنفيذي / دائرة التأمين الطبي – وعدد من موظفي الشركة.